وزير المالية: هذا هو الموعد النهائي لصرف علاوة ال 10% للعاملين بالحكومة وقطاع الأعمال والقطاع الخاص

أخيراً سيسدل الستار عن علاوة ال 10% للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وذلك بعد طول إنتظار من جانب العاملين بالجهاز الإداري بالدولة لما يقرب من عشرة أشهر في إنتظار، تلك العلاوة التي كانت من المفترض أن يحصل عليها العاملين في الجهاز الإداري للدولة والغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية في شهر يوليو الماضي.

موعد صرف علاوة ال 10%

حيث قال وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي بأن العاملين في الجهاز الإداري للدولة  الغير مخاطبين بقانون الخدمة والعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص سوف يحصلون على علاوة ال10% في نهاية شهر مايو المقبل وبأثر رجعي من شهر يوليو 2016، بعد أن وافق مجلس النواب في الجلسة العامة التي عقدها يوم الخميس الماضي على مشروع قانون علاوة ال 10% للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأشار وزير المالية أن تلك العلاوة سوف تكلف الموازنة العامة للدولة مبلغ يتراوح ما بين 2.5 إلى 3 مليار جنيه وسوف يستفيد منها نحو 3 ملايين من العاملين بالدولة.

وأكد وزير المالية على أن صرف تلك العلاوة سيكون بحد أدني 65 جنيه وحد أقصي 120 وسوف تحسب من الأجر الأساسي في 30/6/2016 أو في تاريخ التعيين لمن سيتم تعيينه بعد هذا التاريخ وسوف تضم إلى الأجر الآساسي  فور صدور القانون وتصديق الرئيس السيسي عليه.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.