المالية تعلن موعد صرف العلاوة للعاملين بالدولة والحد الأدني لها

يترقب جميع العاملين في الدولة، قيام وزارة المالية بتحديد نسبة العلاوة التي يحصلون عليها سنوياً وكل عام في الأول من شهر يوليو من كل عام، خاصة بعد الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بداية من شهر نوفمبر عام 2016 لعمل إصلاح اقتصادي حقيقي، سيؤتي ثماره بإذن الله خلال السنوات المقبلة، حيث أنه كان لزاماً على الحكومة إتخاذ تلك الاجراءات الاصلاحية، حيث أنها ساهمت في توفير النقد الاجنبي لدي البنوك وأصبحت البنوك هى اللاعب الرئيسي في تحديد سعر الصرف، بعدما كانت السوق السوداء هي المحرك الرئيسي في تحديد سعر الصرف.

العلاوة

كذلك فإن من ثمار خطوات الاصلاح الاقتصادي، أن أصبح لدينا احتياطي نقدي من الدولار بقيم غير مسبوقة في تاريخ مصر، حيث أعلن محافظ البنك المركزي طارق عامر، بأن الاحتياطي النقدي بلغ لدي البنك المركزي نحو 44 مليار دولار.

موعد صرف العلاوة:-

وفقاً لما صرح به الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، لجريدة الجمهورية أونلاين، فإنه من المنتظر أن يتم صرف العلاوة وقيمتها نحو 10% للعاملين بالدولة، قبل شهر رمضان المبارك.

وأشار نائب وزير المالية بأنه يتم حالياً تحديد المبالغ المستحقة التي يجب أن يحصل عليها كل عامل حسب فئته التي ينتمي إليهاً، وأن العلاوة هذا العام ستكون بنسبة 10% وبحد أدني 65 جنيه وحد أقصى 120 جنيه ويتم إضافتها للأجر الأساسي.

وأضاف محمد معيط بأنه سوف يتم صرف العلاوة للعاملين بالدولة بعد نشر القرار بالجريدة الرسمية.

المالية تعلن موعد صرف العلاوة للعاملين بالدولة والحد الأدني لها 1 4/5/2018 - 6:21 م



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of دودود
    دودود يقول

    يارب يكون هذا الكلام جاد وياخذ المعلمين في الحسبان