موعد صرف العلاوة الاجتماعية لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، بعد موافقة البرلمان

ننشر لكم القرار الأخير بعد موافقة البرلمان اليوم الأربعاء بتاريخ 10 مايو لعام 2017م، وجاء ذلك بأغلبية الثلثين بالبرلمان على قانون العلاوة لغير الخاضعين للخدمة المدنية، وكان عدد الذين وافقوا 420 نائب بالبرلمان، وخمس أعضاء فقط رفضوا، كما امتنع حوإلى 19 نائباً عن التصويت على ذلك القانون، وجاء ذلك بعد عده تأجيلات لهذا القرار بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وبسبب الخلاف الذي حدث حول المادة الخامسة من القانون، وأخيراً أقرها مجلس النواب في الجلسة التي انعقدت اليوم.

موعد صرف العلاوة الاجتماعية لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، بعد موافقة البرلمان 1 10/5/2017 - 6:10 م

موعد صرف العلاوة الاجتماعية

وأضاف وزير شوؤن مجلس النواب المستشار عمر مروان بانه يجب على الحكومة صرف تلك العلاوة الخاصة بالعاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية وذلك قبل شهر رمضان المقبل، وهذا التزام وعاتق على الحكومة المصرية بصرفها قبل هذا الميعاد.

وأضاف النائب محمد السويدي بأن الحكومة ملزمة بتقديم الإعفاء الضريبي والضمان الاجتماعي، وذلك قبل شهر رمضان القادم، وإذا تأخر رد الحكومة على ذلك القانون فيجب على البرلمان إقرارها وتنفيذها فوراً دون الرجوع إليها.

وأضافت وزارة المالية بأنه سيتم إرسال الطلب إلى رئاسة الجمهورية ليقوم بالتصديق عليها من قبل رئيس الجمهورية، على أن يتم تقاضيها مع مرتبات شهر مايو لهذا العام.

وأضاف وهب الله وكيل لجنة القوي العاملة بأن اللجنة تقوم ببذل مجهود كبير وواضح من أجل الحصول على تلك العلاوة السالف ذكرها، وذلك لتفادي الظروف التي تمر بها مصر تلك الأيام من ارتفاع الأسعار..


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.