موعد سفر الحجاج وصدور تذاكر حج القرعة 2018

يتطلع آلاف الحجاج المصريين الذين تقدموا هذا العام، إلى قرعة الحج في مصر لمعرفة موعد سفر حجاج القرعة، وأسعار تذاكر الحج عن طريق شركة مصر للطيران، وأماكن بيع هذه التذاكر، وسوف ننشر لكم كل التفاصيل، الذي يود الحجاج معرفتها، قبل سفرهم لأداء فريضة الحج إلى بيت الله الحرام، في المملكة العربية السعودية، وقد تحدث الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بخصوص موضوع سفر الحجاج، مؤكداً أن الشركة هذا العام سوف تنقل ما يقرب من 50 ألف حاج من حجاج القرعة و السياحة والجمعيات وأيضا حجاج الهيئات الحكومية.

موعد سفر الحجاج

موعد سفر الحجاج

وتحدث الطيار أحد عادل بشأن موعد سفر الحجاج إلى بيت الله الحرام، مؤكداً أن أولى رحلات الحج سوف تكون يوم 29 يوليو الجارى لحجاج القرعة، وسوف تقلع هذه الرحلة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى المدينة المنورة، كما ستقلع رحلة من مطار القاهرة متوجهة إلى جدة يوم 1 أغسطس حجاج قرعة محافظتى جنوب وشمال سيناء، كما ستكون أولى الرحلات المتوجهة من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة يوم 2 أغسطس المقبل لسفر حجاج قرعة محافظتى الجيزة وبورسعيد.

صدور تذاكر سفر الحجاج

وصرح الطيار أحمد عادل بخصوص موعد تذاكر الطيران بالنسبة لحجاج القرعة والسياحة وحجاج الجمعيات، فإن صرف تذاكر السفر قد بدأ من يوم الأحد 15يوليو 2018، ويمكن للحجاج شراع التذاكر من المنافذ المعلن عنها، من قبل شركة مصر للطيران

أسعار تذاكر حج الطيران

  • تذاكر حج القرعة  تبدأ أسعارها  من 10.350 جنيه  للتذكرة.
  • أسعار تذاكر الحج السياحي تبدأ من 10.600 جنيه وتصل إلى  16.400 جنيه.

متوسط سعر الريال السعودي بالنسبة للجنيه المصري يقدر بحوالي 4.7464  جنيه،   وسعر البيع 4.7731 جنيه.

صرح مصدر مسؤول، أن كافة الشركات المنفذة لموسم الحج هذا العام  2018ن  تتواجد حاليًا بالسعودية؛ للتأكد من مطابقة مساكن الحجاج للضوابط التي حددتها وزارة السياحة وتوثيق عقود السكن مع الجانب السعودى.

أماكن بيع تذاكر سفر الحجاج

  • بالنسبة لحجاج القرعة  فسيكون بيع تذاكر الحج بمكاتب بأكاديمي الشرطة بالعباسية.
  • وبالنسبة لحجاج الجمعيات الأهلية فسيكون بيع التذاكر في مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة.
  •  والحج السياحى والهيئات الحكومية فسيتم البيع  في مكتب مبيعات شبرا بأبراج أغاخان.

سنتابع معكم جميع تفاصيل سفر الحجاج أولا بأول.

تم مد جسر جوى لنقل الحجاج على خطوط «مصر للطيران» من اليوم الأحد وحتى 9 أغسطس المقبل والبالغ عدد الرحلات بالشركة 18. ووفقا للخطة فإن أيام الأحد ستشهد سفر 3 رحلات، والاثنين 5 رحلات، ورحلة واحدة كل ثلاثاء، و3 رحلات كل أربعاء، ورحلة واحدة كل الخميس، ماعدا الخميس الموافق 2 أغسطس الذي يشهد 5 رحلات حج.

اليوم سفر أول فوج من حجاج القرعة إلى المدينة المنورة، ويتوإلى سفر بقية رحلات حج القرعة من مطار برج العرب إلى المدينة المنورة، جميع رحلات القرعة التي ستسافر هذا الأسبوع سوف تتوجه إلى المدينة المنورة. جميع الحجاج الآن الذين يسافرون من مصر يتجهون إلى المدينة المنورة استعدادا للوقوف بعرفات.

فوجئ الحجاج الفرادى الذين سيسافرون الحج بتأشيرات تابعة لمؤسسات، بارتفاع ثمن تذاكر الطيران من 24 ألف جنيه إلي 34 ألف جنيه ؛ على خطوط مصر للطيران بينما الخطوط السعودية زادت من 9500 جنيه إلى 16 ألف جنيه.

وزارة الداخلية المصرية بالأراضي المقدسة، أكدت أنه قد تم تسكين الحجاج بفنادق مكة المكرمة، وذلك بعد قدومهم من المدينة المنورة، وذلك عن طريق ما يعرف “الباركود”.

اكتمل سفر جميع حجاج السياحة ويستعد الجميع لاداء مناسك الحج.

27 أغسطس سيكون هو بدء عودة الحجاج من الأراضى المقدسة



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.