وزارة المالية تعلن عن موعد زيادة المرتبات والمعاشات لموظفي القطاع الحكومي 2018

يتسأل الكثير من موظفي القطاع الحكومي بالدولة وأصحاب المعاشات عن موعد زيادة المرتبات والمعاشات 2018، وخاصة في ظل ارتفاع أسعار كافة السلع والخدمات بشكل ملحوظ، واليوم زف وزير المالية الدكتور عمرو الجارجي بشرى سارة للموظفين وأصحاب المعاشات، حيث نوه الجارجي عن زيادة قريبة في المرتبات والمعاشات، وهو الخبر الذي ينتظره ملايين من المواطنين لمواجهة موجة تضخم الأسعار.

موعد زيادة المرتبات والمعاشات 2018

موعد زيادة المرتبات والمعاشات 2018

وأوضح الجارحي بأن الزيادة القريبة في المرتبات والمعاشات ستكون متمثلة في العلاوة الدورية السنوية التي يحصل عليها كافة العاملين بالدولة، وذلك بالتزامن مع تطبيق العام المالي الجديد 2017/2018، والذي من المقرر أن يتم تطبيقه في شهر يوليو القادم 2018، وذلك كعادة كل عام.

وأضاف الجارحي أن الزيادة الجديدة في الأجور والمرتبات والمعاشات للموظفين، يتم تحديد نسبيتها وفقا لمعدل التضخم في البلاد، مشيرا أنه عقب الاتفاق على نسبة زيادة المرتبات والمعاشات، سيتم الإعلان عنها عقب موافقة مجلس النواب عليها بشكل رسمي.

وفي نفس الإطار فقد صرح محمد معيط نائب وزير المالية، أن هناك زيادة قريبة في المرتبات والمعاشات لموظفي الحكومة، حيث لم يتبقى أمام وزارة المالية سوى 50 يوما فقط لتسليم الموازنة العامة للدولة، والتي تشمل نسبة العلاوة التي سيحصل عليها موظفي الدولة.