موعد بداية فصل الشتاء في مصر 2021

تتتابع فصول السنة الأربعة سنويًا واحدًا تلو الآخر بصورة دورية بترتيب فصل الشتاء ثم فصل الربيع ليأتي بعده الصيف ثم فصل الخريف وهكذا، ولعل نسبة كبيرة من الناس في مصر وبالأخص الفلاحون ينتظرون فصل الشتاء من العام للآخر وهطول الأمطار للحصول على الخير الكثير من الأراضي وزيادة انتاج الثروة النباتية في مصر، وينتظرون بفارغ الصبر موعد بداية فصل الشتاء في مصر 2021، والبعض الآخر يطمح في بدء فصل الشتاء في القريب العاجل للهروب من الأجواء الحارة والاستمتاع بالأجواء الباردة، اليكم نوضح موعد بداية فصل الشتاء في مصر 2021، تابع للمزيد من التفاصيل.

موعد بداية فصل الشتاء في مصر

موعد بداية فصل الشتاء

موعد بداية فصل الشتاء في مصر 2021

يتم تقسيم العام إلى أربعة فصول وبالتالي كل فصل يستمر لمدة ثلاثة أشهر من العام، ويصل عدد أيام فصل الشتاء في العام إلى 89 يوم و20 ساعة ونصف وهو ما يعادل 3 شهور منقوصًا بحوالي ثلاثة ساعات ونصف.

ومن الجدير بالذكر أن فصل الشتاء يبدأ في اليوم 21 من شهر كانون الأول 2021 وهو 21 ديسمبر 2021 ويستمر فصل الشتاء حتى يوم الأحد الموافق 20 من شهر آذار 2022 وهو 20 مارس 2022 ليبدأ شهر الربيع.

موعد بداية ونهاية فصل الخريف 202 في مصر

قبل أن يبدأ فصل الشتاء من المنتظر أن ينتهي فصل الصيف الجاري في يوم 21 من شهر سبتمبر ليبدأ فصل الخريف في اليوم التالي له يوم 22 من شهر سبتمبر 2021، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي في يوم 20 من ديسمبر 2021، ويبدأ على الفور فصل الشتاء في مصر.

مميزات فصل الشتاء عن غيره من الفصول

  • الأجواء الباردة في البلاد والطقس المعتدل في مصر.
  • ازدهار النباتات والأشجار.
  • هطول الأمطار على الأراضي الزراعية.
  • زيادة انتاج الثروة النباتية والسمكية في مصر.
  • انخفاض درجة الحرارة.
  • التخلص من الحر والعرق.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد