موعد انطلاق فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020


استكمالاً لدورنا بموقع نجوم مصرية في تقديم كل ما يشغل اهتمام المواطن المصري، نستعرض معكم زوار موقعنا الكرام موعد انطلاق فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 والذي يعتبر الحدث الثقافي الأكبر والأهم في جمهورية مصر  العربية.

موعد انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب

كشفت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  عن موعد انطلاق فاعليات المعرض في دورته ال51، والتي من المقرر أن تبدأ في الثاني والعشرين من شهر يناير الجاري، وتستمر الفاعليات حتى الرابع من شهر فبراير القادم.

وللمرة الثانية على التوالي، تقرر إقامة المعرض بداخل مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وقد وافقت إدارة المعرض على الأسعار الجديدة لتذاكر الدخول، والمقرر أن تكون بقيمة خمسة جنيهات للتذكرة بدلا من ثلاثة جنيهات.

وزارة الثقافة
موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

ضيف الشرف وشخصية المعرض

قررت الإدارة المسئولة عن تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 أن تكون شخصية المعرض لهذا العام العالم والمفكر جمال حمدان، وتحل دولة السنغال كضيف شرف على المعرض.

جوائز المعرض

تقدم الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع مجموعة من الجهات والمؤسسات التابعة لوزارة الثقافة مجموعة متميزة من الجوائز وهي كالآتي:

  • جائزة أفضل كتاب مترجم للطفل.
  • جائزة الكتاب الأول.
  • جائزة أفضل كتاب مترجم.
  • جائزة أفضل ناشر.
  • جائزة التراث.

وبالإضافة للجوائز السابقة، تقدم الهيئة المصرية العامة للكتاب العديد من الجوائز للكتاب الأفضل للعام الماضي 2019 في مجالات شعر الفصحى، الرواية، القصة القصيرة، المسرح، شعر الفصحى والعامية، النقد الأدبي، الأطفال، الفنون، الكتاب العلمي، العلوم الرقمية والعلوم الإنسانية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.