موعد انخفاض أسعار البيض في مصر

يعتبر البيض غذاءً لا غنى عنه في جميع المنازل، حيث أنه من العناصر الأساسية في الإفطار والعشاء، فضلاً عن كونه مدرجًا في مجموعة متنوعة من الأطعمة، وتنبع أهميته من حقيقة أنه مصدر فعّال من حيث التكلفة للحصول على البروتين اللازم للجسم، خاصة لذوي الدخل المنخفض الذين لا يستطيعون شراء الأطعمة الأخرى.

موعد انخفاض أسعار البيض في مصر

البيض غني بالبروتين، لكن سعره ارتفع مؤخرًا بشكل غير طبيعي، مما ترك العديد من السكان يتساءلون متى سينخفض السعر.

أهمية البيض للأسر المصرية

أوضحت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية المصرية أن ارتفاع أسعار البيض أصبح مشكلة حقيقية للعديد من الأسر المصرية، خاصة وأن العام الدراسي يقترب من بدايته، واعتماد الأسر على البيض كوجبة فطور لأطفالهم، حيث ارتفع سعر كرتونة البيض إلى 45 جنيها للبيض الأحمر، و43 جنيهاً للبيض الأبيض.

متى ينخفض سعر البيض

شعبة الدواجن توقعت انخفاضاً في أسعار البيض في أكتوبر، خاصة أن هذا الشهر هو موسم إنتاج البيض، مما يشير إلى اقتراب انخفاض الأسعار بسبب زيادة الإنتاج، حيث تعتبر هذه الفترة ذروة إنتاج البيض في مصر، موضحاً أن الدولة تنتج ما يقدر بنحو 13 مليار بيضة سنويًا، مما يجعل الدولة مكتفية ذاتياً من البيض.

الفرق بين البيض الأبيض والأحمر

عبدالعزيز السيد رئيس الشعبة عندما تم سؤاله عن فرق السعر بين البيض الأحمر والأبيض، أوضح أن القيمة الغذائية متساوية في كلا النوعين، والفرق الوحيد هو لون البيضة، حيث يتم تحديده حسب نوع الدجاج المستخدم في الانتاج، لكن لا يوجد فرق غذائي.

اقرأ أيضاً: بالرقم القومي..طريقة إضافة المواليد على بطاقة التموين 2021

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2021

ارتفاع أسعار الدواجن

وبشأن ارتفاع أسعار الدواجن أوضح عبد العزيز أن سبب الزيادة يرجع إلى ارتفاع تكلفة مستلزمات الإنتاج خلال الفترة السابقة، مشيراً إلى أن الأسعار بدأت في الانخفاض،  ووصل سعر كيلو الدواجن إلى 25 جنيه للكيلو، وهذا يشير إلى انخفاض واضح في السعر.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.