نتائج حج الجمعيات الأهلية في مصر 2018 والإعلان عن أسماء الفائزين عبر بوابة الحج الإلكترونية على النت

سنتعرف من خلال تلك المقالة على نتيجة حج الجمعيات عام 1439، حيث بعد تقديم  الكثير من المواطنين الراغبين في الحج طلبات التقديم للحج سواء عن طريق القرعة بوزارة الداخلية أو عن طريق الحج السياحي، وانتهى التقديم لحج القرعة وحج الجمعيات يوم الخميس 8 مارس 2018، وكانت وزارة الداخلية قد أكدت العديد من الشروط التي يتوجب أن تتوفر في المتقدم للطالب، كما هناك بعض الإجراءات التي من المفترض أن يستوفيها قبل التقدم بالطلب سواء إلكترونيا أو من خلال أحد الأقسام أو المراكز المنتشرة في جميع أرجاء جمهورية مصر العربية.

موعد الحج 2018

وسيتم إجراء قرعة من قبل وزارة الداخلية تختص بكل قسم أو مركز وذلك على حسب المركز التابع له المتقدم بطلب الحج ببطاقة الرقم القومي، حيث لكل مركز داخل جمهورية مصر العربية عدد محدد سيفوز بقرعة الحج، وفي النهاية سيتم الإعلان بداية عبر الإنترنت وقد وفرت وزارة الداخلية بمصر رقم للتواصل مع المواطنين من اجل الاستفسار عن أي شيء وهو “27983000”  وأذأ كنت من خارج محافظة القاهرة يمكنك إضافة “02”  قبل كتابة الرقم السابق.

أسعار حج الجمعيات

أسعار الحج في مصر بداية من 60 ألف جنية وسترتفع إلي 105 ألف جنية للحج الفاخر، وكعادة كل عام يكون الحج في الشهور المحددة وهذه الشهور هي شوال، ذو القعدة وذو الحجة، وتحديدا من أول شهر شوال إلى يوم العاشر من ذي الحجة.

نتيجة حج الجمعيات

ستجري قرعة حج الجمعيات الأهلية في مصر يوم الخامس من أبريل الجاري وسنكون معكم عبر تلك المقالة دائماً حتى إعلان أسماء الفائزين، ويمكنكم معرفة أسعار حج الجمعيات لجميع المستويات من خلال تلك المقالة من هنا، ومن المتوقع أن يكون عدد الفائزين بحج الجمعيات بجميع محافظات جمهورية مصر العربية 12 الف.

توزيع تأشيرات حج الجمعيات سيكون حسب تعداد كل محافظة وستحصل على نسبة نظراً لعدد سكانها، وقد ارتفعت الأسعار لحج الجمعيات عن العام الماضي بزيادة مقدارها 5 في المئة وهي زيادة يعتبرها الكثير منطقية وليست مبالغ فيها، خاصة في ظل الضرائب المفروضة من المملكة العربية السعودية.

الآن ظهرت النتائج ويمكنكم معرفتها عبر الرابط الي بالأعلى رغم أن الموقع الخاص بوزارة التضامن الإجتماعي الآن قد لا يعمل معكم بسبب ضغط الزوار الكبير عليه، لكن عاودوا المحاولة مرة أخرى بعد ذلك.

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي 15 ذو القعدة موعداً لسفر أول دفعة من الحجاج الفائزين في قرعة حج الجمعيات الأهلية.