موعد اجازة شم النسيم 2016، ميعاد عيد الربيع 2016

موعد شم النسيم 2016 للمصريين الذين يهتمون بهذا اليوم ويستغلونه في الخروج مع اسرهم للحدائق والمنتزهات العامه وركوب المراكب في النيل والخروج للشواطى العامه نظراً لكون معاد يوم شم النسيم 2016 اجازه رسميه من الدوله ويشتهر عيد الربيع في مصر بأكلاته المميزه واشهرها البيض الملون والفسيخ والرنجه والفطير والعسل ويكون هذا اليوم له طابع خاص عند المصريين وقد أعلنت الحكومه أن يوم اجازة عيد الربيع 2016 سيكون يوم الاثنين الموافق 2-5-2016 .. نسأل الله أن يجعل ايامنا كلها اعياد وافراح وكل عام وانتم بخير..

موعد اجازة شم النسيم 2016، ميعاد عيد الربيع 2016 1 14/4/2016 - 7:41 ص

سبب الاحتفال بشم النسيم في مصر 

تعود قصة الاحتفال بهذا اليوم إلى الفراعنه وبالاخص اواخر الأسرة الثالثة الفرعونية ويحتفل بهالمصريين حتى يومنا هذا. وهناك بعض المؤرخين يعتقدون  أن بداية الاحتفال به تعود إلى عصر ما قبل الأسرات، ويظنون  أن الاحتفال بهذا اليوم كان متواجد في مدينة هليوبوليس “أون”. ويعود سبب تسمية “شم النسيم” بهذا الاسم إلى الكلمة الفرعونية “شمو”، وهي كلمة فرعونيه قديمة لها صورتان:

وهو يوم يرمز عند الفراعنه إلى بعث الحياة، وكان الفراعنه يظنون أن ذلك اليوم هو أول الزمان، أو بدأ خلق العالم كما كانوا ييتخيلوا ذلك..

وكان معروف ايضاً بالانقلاب الربيعي، وهو اليوم الذي يتساوى فيه الليل والنهار وفي هذا الوقت يتم شيء عجيب، حين تخترق أشعة الشمس قمة الهرم، فتبدو واجهة الهرم أمام أعين المشاهدين وقد انشطرت إلى قسمين.

وما زالت هذه الظهارة تحدث حتى الآن في مصر رغم مرور الاف السنين  وتمكن العلماء الانجليز والفرنسيين من رصد تلك الظاهره وتصويرها بالاشعه تحت الحمراء

اترك تعليقاً