موعد إصدار فاتورة التليفون الأرضي لشهر يناير 2022 ووطرق الاستعلام عنها وكيفية سدادها

أعلنت شركة المصرية للاتصالات بأن فاتورة التليفون الأرضي للشهر الجاري ستكون متاحة في الخامس عشر من يناير 2021، حيث تكون عن الاستهلاك في الأشهر الثلاث أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2021،  والجدير بالذكر أن المصرية للاتصالات تمنح لعملائها فترة سماح لسداد الفاتورة تصل حتى 15 فبراير 2022 وحال التأخر في السداد خلال تلك الفترة يتم تحويل الخط لخدمة الاستقبال، أما إن ماطل العميل في السداد حتى 15 مارس 2022 سيتم فرض غرامة تأخير كما يتم وقف الخدمة عن التليفون لحين سداد الفاتورة المقررة والغرامة.

موعد إصدار فاتورة التليفون الأرضي لشهر يناير 2022 وطرق سدادها

طريقة معرفة فاتورة التليفون الأرضي

للراغبين في معرفة فاتورة التليفون الأرضي، يتحقق ذلك بالعديد من الطرق أسهلها الاتصال بالرقم المختصر 19777، ثم يتم إدخال رقم التليفون واتباع الخطوات لحين الاستعلام عن الفاتورة المستحقة الدفع، بالإضافة إلى ذلك توجد هناك طريقة أخرى لسداد الفاتورة وتكون من خلال الموقع الإلكتروني للشركة من “هنا“، ثم يبادر المستخدم بإدخال كود المحافظة ورقم التليفون ومن ثم تظهر قيمة الفاتورة على الفور.

هذا ويتم دفع الفاتورة بناءً على الاستهلاك خلال شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، والمتخلفين عن تسديدها يتم توقيع غرامة تقدر بـ 10 جنيهات فقط، وأحياناً يتم احتساب نسبة 1.5% من قيمة الاشتراك وبحد أقصى يبلغ 11 شهراً ولا يتم إضافة أي رسوم بعد ذلك.

أما عن مواعيد تسديد الفاتورة فتكون على النحو التالي:

  • 15 يناير 2022، سيتم إصدار فاتورة التليفون الأرضي والسماح بتسديدها خلال شهر كامل دون دفع الغرامة أو أي رسوم أخرى.
  • تلقائياً، سيتم فرض غرامة التأخير عن تسديد الفاتورة ومن ثم يعمل التليفون بنظام الاستقبال لمن لم يسددها حتى 15 فبراير 2022.
  • إن لم يدفع المستخدم الفاتورة حتى 15 مارس 2022، فعلى الفور يتم فرض غرامة تأخير ورفع الخط من الخدمة بشكل مؤقت حتى سداد الفاتورة.

طريقة تسديد فاتورة التليفون الأرضي 

تجدر الإشارة إلى أنه هناك أكثر من طريقة تسديد فاتورة التليفون الأرضي منها الدفع الإلكتروني عبر موقع الشركة أو الدفع باتباع أحد الوسائل التالية، تختار منها الأسهل لك:

  • الدفع عبر المراكز التابعة للشركة المصرية للاتصالات أو السنترالات التابعة لها.
  • الدفع عبر ماكينات الصراف الآلي للبنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي.
  • يتاح الدفع عبر ماكينات الدفع الفوري مثل خدمة فوري وأمان وممكن، فضلاً عن إمكانية الدفع عبر مكاتب البريد وخدمة سداد وخدمة  bee، يمكنك اختيار طريقة الدفع التي تناسبك واحرص على تسديدها خلال الفترة التي تسمح بها الشركة حتى لا تتعرض لدفع الغرامة المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.