موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالدولة وبالقطاع العام والخاص

أعلنت دار الإفتاء المصرية في بيان رسمي لها، بأن الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر أكتوبر هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًا، والذي يستقبل ذكرى عطرة على المسلمين في شتى بقاع الأرض وهي ذكرى مولد النبي محمد صل الله عليه وسلم والذي يوافق يوم الثاني عشر من نفس الشهر، ووفقًا لبيان دار الإفتاء، فإن ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم السبت الموافق التاسع من شهر نوفمبر لعام 2019 ميلاديًا.



وتضمن بين الإفتاء بشأن إعلان رؤية شهر بيع الأول، بأن اللجان الشرعية استطلعت هلال الشهر الكريم بعد غروب شمس يوم الاثنين الماضي الموافق الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الموافق التاسع والعشرين من شهر صفر، وتبين ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول بالعين المجردة، وبذلك تكون غرة الشهر الذي يحمل ذكرى ميلاد خير الأنام هي يوم الثلاثاء 29 أكتوبر.

إجازة المولد النبوي الشريف



ومن جانبها تُعلن الحكومة المصرية يوم المولد النبوي الشريف يوم عطلة رسمية بالبلاد من كل عام، وعلى اثر ذلك أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اعتبار يوم السبت المقبل الموافق التاسع من شهر نوفمبر 9 من نوفمبر، يوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، على أن يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم في حالة الضرورة مقابل مضاعفة أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر، موجهًا مديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بتنفيذ القرار فورًا ومتابعته مع الشركات ومع القطاع الخاص.

 

يهمك أيضًا: الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق سدادها

المولد النبوي الشريف
موعد اجازة مولد النبي

إجازة العاملين بالحكومة



أما عن إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالدولة وبقطاع الأعمال العام وقطاع الأعمال، فمن المرتقب أن يصدر مجلس الوزراء المصري بيانًا خلال الأيام المقبلة بيوم عطلة المولد النبوي الشريف، والتي ستكون:

  • إما السبت 9 نوفمبر وهو يوم المولد.
  • وإما يوم الأحد 10 نوفمبر على اعتبار يوم السبت يوم عطلة أسبوعية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد