موعد أجازة المولد النبوي الشريف للعام 2016/1438

‎حب النبي على الانام فريضةٌ،  لا تنسى ذكر الهاشمي الاكرمُ،  ان الصلاة على النبي وسيلةٌ،  فيها النجاة لكل عبد مسلمٍ‎. أيام قليلة باقية ويهل علينا ذكري مولد سيد العالمين وأمام المرسلمين سيدنا محمد رسول الله (صلي الله عليه وسلم)، حيث يحتفل المسلمون بجميع بقاع الأرض بتلك الذكري الغالية على نفوسهم، إما بتلاوة أيات القران الكريم وإما بتحضير الطعام وإطعام الفقراء والمساكين، كما تعطي الحكومات والمؤسسات أجازة للعاملين بها تخليداً لذكري مولد النبي محمد (صلي الله عليه وسلم).

موعد أجازة المولد النبوي الشريف

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2016

تعرف الآن على موعد الأجازة الرسمية للمولد النبوي الشريف للعام 2016/1438 والذي يعرضها موقع نجوم مصرية. حيث قررت الحكومة المصرية عطلة المولد النبوي يوم الأثنين الموافق 12 ديسمبر 2016 للعاملين بكلا القطاعين العام والخاص على أن تكون أجازة رسمية من الدولة بأجر كامل.

المولد النبوي الشريف

ولد نبي الهدي في يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من ربيع الأول، ويحتفل به المسلمون كل عام ليس من باب العيد ولكن فرحة بمولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم. ويذكر أن أول من أحتفل بذكري المولد النبوي الشريف هو حاكم شمال العراق الملك المظفر أبو سعيد كوكبري.

تعددت مظاهر الإحتفال المولد النبوي من حقبة تاريخة لأخري، فأحتفل الفاطميون بالمولد النبوي بعمل الحلوي وتوزيع الصدقات على الفقراء، وأحتفلت الدولة الأيوبية بالمولد النبوي الشريف بذبح الأبل والبقر والغنم وتحضير والولائم، وأحتفل العثمانيون بالمولد النبوي بقراءة القراءن وحلقات الذكر وسرد سيرة الحبيب محمد بمجالس العلم.

المصادر


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.