موزع سيارات: البنوك المصرية ترفض بيع الدولار بـ”16ج” ونشتريه بـ”20ج”

قام أحد موزعي السيارات في مصر ويدعي علاء السبع بعمل مداخلة هاتفية مع برنامج هنا العاصمة والذي تقدمه الإعلامية المصرية الشهيرة لميس الحديدي على شاشة سي بي سي، وقد تحدث خلال تلك المداخلة عن أكثر من نقطة مهمة، وربما اهمها على الإطلاق الأسعار الحقيقية التي يتم بها شراء الدولار الأمريكي من البنوك في مصر.

الدولار

حيث قال السبع أنه عندما يتم طلب الدولار من أحد البنوك في مصر، يرفض البنك البيع على الأسعار المتداولة حالياً في الأسواق والتي تتراوح حول ال16 جنية مصري للدولار الواحد، بل أن البنوك تبيع على الأسعار القديمة والتي تصل إلي 20 جنية مصري، وهو ما يكشف السعر الحقيقي للدولار.

وأضاف موزع السيارات أن الإنخفاض الحالي في أسعار السيارات في مصر، ليس السبب فيه إنخفاض أسعار الدولار الأمريكي كما يشيع البعض، وإنما السبب الرئيسي هو تراكم المعروض من السيارات في مصر، وبمجرد إنتهاء تلك السيارات سوف تعود الأسعار للإرتفاع مرة أخري في أقرب وقت ممكن.

والجدير بالذكر أن أسعار الدولار الامريكي قد إنخفضت بشدة خلال الأيام القليلة الماضية، ليترواح سعره حول ال16 جنية مصري للدولار الواحد، وهو ما جعل هناك حالة من الفرحة ما بين المواطنين، خاصة بعد أن إرتفع سعره بشدة في الفرة السابقة ووصل إلي 20 جنية مصري، وهذا هو الإنخفاض الأول بعد إصدار قرار تعويم الجنية في شهر نوفمبر الماضي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.