موبينيل تودع السوق المصري بعد شراء أورانج لأسهمها

تعتبر شركة موبينيل من أقدم شركات الاتصال في مصر، حيث أنها كانت من أوائل الشركات التي اقتحمت سوق الاتصالات المصرية، والذي كان يمتلك أغلب أسهمها “نجيب ساويرس”، وكانت تنافسها في ذلك الوقت شركة “كليك”، والتي تغير أسمها بعد ذلك تحت مسمي “فودافون”، وفي النهاية ظهرت شركة جديدة وأعلنت عن دخولها الأسواق وكانت تدعي “اتصالات”، إلا أن شركة موبينيل، التي تعتبر من أقدم الشركات في السوق المصري في مجال الاتصالات سوف تودع مصر نهائيا.

موبينيل

موبينيل

و يأتي ذلك بعدما استحوذت شركة أورانج على أغلب جميع أسهم شركة موبينيل و شرائها، وعلى ذلك من المقرر عمل مؤتمر كبير في مصر من أجل إطلاق العلامة التجارية الجديدة أورانج في مصر، ومقرر لللمؤتمر يوم الثلاثاء، وعلى ذلك سوف تتغير العلامة التجارية من موبينيل، إلى أورانج ولكن أنتاب بعض عملاء شركة موبينيل الحاليين القلق في مستقبل الشريحة، وهل سيضرون لتغييرها أم لا.

على ذلك رد المسؤولون بأنه لن تحتاج إلى تغيير الشريحة إلا في حالة حدوث تلف لها، وأن العمل جاري على خطوط موبينيل كما هي، وأيضا جاري العمل بنفس العروض الحالية، وبالنسبة إلى أورانج أصبحت من أقوي الشركات الخاصة بمجال الإتصالات، وهي في الأساس كانت شركة إنجليزية، قبل أن تستحوذ عليها تليكوم فرانس، وأصبحت فرنسية منذ عام 2000.

و تعمل شركة أورانج في العديد من دول العالم وخاصة أفريقيا حيث لها فروع في أسبانيا، وأرمينيا، وفرنسا، وتونس، والأردن، وساحل العاج، وغانا، وكانت مستحوذة على أسهم شركة موبينيل إلا أنها لم تكن تضع العلامة التجارية الخاصة بها، إلا أنه تقرر وضع العلامة بداية من يوم الثلاثاء.

و متابعة لأخر المستجدات فعند القيام بالبحث بكلمة موبينيل، على موقع جوجل، سوف يظهر تغير كلمة جوجل وظهور كلمة “اورنج مصر” بدلا منها، وأيضا عند الانتهاء من المكالمة، هناك رسالة من أجل معرفة الرصيد المتبفي تظهر كلمة اورنج.

و قامت أيضا شركة أورنج بتغيير الكلمة التي توجد في خلفية الموبايل من كلمة موبينيل إلى كلمة أورنج “Orange”، وذلك اليوم رسمياً أصبح أسم الشركة أورنج، وسوف يكون المؤتمر اليوم وسوف تقوم الشركة بإطلاق العديد من العروض القوية بهذه المناسبة، في انتظار باقي التفاصيل.



اترك تعليقا