أحمد زكى | فنانة مشهورة ترفض الزواج منه بسبب المرض، أسرار تعرفها لأول مرة

أحمد زكى، أو فتى الشاشة الأسمر، واحدًا من الأسماء اللامعة في سماء عالم السينما والفن، وجسد عدد كبير من الأدوار الهامة على مدار تاريخه الفنى، مثل دور المحامى، ودور الوزير، ودور الشاب الرياضى، والعديد من الأدوار التي ظلت محفورة في ذاكرة الجماهير العربية.

ميلاد أحمد زكى

ولد الفتى الأسمر، الفنان أحمد زكى في محافظة الشرقية، وتحديدًا في مدينة الزقازيق، وكان ذلك فىالثامن عشر من نوفمبر عام 1948.

أحمد زكى كان الإبن الوحيد لأبيه، وبعدما توفي والده، تزوجت والدته مرة أخرى، وجده هو من قام بتربيته، وتزوج من الفنانة الراحلة هالة فؤاد، وأنجب منها ولده الوحيد، هيثم أحمد زكى، الذي شاركه في بطولة فيلم العندليب، الذي يحكى قصة حياة العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ.

أحمد زكى 1

هالة فؤاد

الفنانة الراحلة هالة فؤاد، هى الحب الأول في حياة الفتى الأسمر أحمد زكى، ولكن بعد فترة من الزواج، وبعد إنجاب الإبن الوحيد، هيثم، إنفصلا بسبب كثرة المشاكل بينهما، وإحتفظ كل منهما بصداقته للأخر.

هالة فؤاد

فيلم موعد على العشاء

أحمد زكى من الفنانين اللين يحترمون عقلية الجمهور، ولا يلجأ أبدًا إلى الدوبلير مهما كان، حيث أنه كان يقوم بتصوير جميع المشاهد بنفسه، وأبرز تلك المشاهد ثلاجة الموتى في فيلم موعد على العشاء، مع الفنانية الراحلة سعاد حسنى.

قد يهمك أيضًا :

3 أشياء سبب مشاكل نفسية في حياة أحمد زكى، سعاد حسنى طرف في إحداها

بالصور | فنانين وفنانات تعرضوا للإحراج بسبب أقاربهم، شقيق أحلام، وإبنة شيرين السبب

رغدة ترفض الزواج من أحمد زكى

كون الفنان الراحل أحمد زكى، والفنانة السورية الأصل رغدة، عدد كبير من الأفلام الناجحة للجمهور، كان أبرز هذه الأفلام فيلم كابوريا، مستر كاراتيه.

و بسبب هذا الثنائى الفنى الناجح أشيع الكثير من الشائعات والأقاويل حول الإرتباط الرسمى بينهما، ولكن رغدة أكدت في وقت سابق، أنه بالفعل بدأ الحب يدق قلبها من ناحية أحمد زكى.

رغدة

لكن رغدة رفضت الزواج أو فكرته من أحمد زكى بسبب المرض، وهو الذي فهمه البعض خطأ، حيث أنها رفضت الفكرة لأن الكثير سيلمح إلى أن رغدة تزوجته كنوع من أنواع الشفقة عليه، وقالت في تصريحات في أحد البرامج أن الفتى الأسمر عرض عليها الزواج بالفعل.

علاقته بالرؤساء العرب

على الرغم من الشهرة الواسعة التي حققها زكى لدى الجمهور المصري والعربى، إلا أنه أثناء فترات مرضه كانت تنهال عليه الرسائل، والورود، ويسأل عنه معجبيه، وزملاء الوسط الفنى.

مبارك

بجانب الجمهور وأصدقاء الوسط، كان دائمًا ما يتصل به الرئيس السورى بشار الأسد ليطمئن عليه بين الحين والأخر، وأيضًا الرئيس السابق محمد حسنى مبارك كان دائم الإتصال به، وينصحه دائمًا بإتباع تعليمات الأطباء.

فقدان البصر

على الرفم من ألامه ومرضه، وتفشى السرطان في جسده، فقد أعلن طبيبه الخاص أنه دخل في مرحلة فقدان للبصر ولكن بشكل جزئى، بسبب مشاكل في العصب البصرى.

أحمد زكى أثناء علاجه

وفاة أحمد زكى

توفي أحمد زكى في السابع والعشرين من مارس عام 2005، بسبب إصابته بسرطان الرئة، بسبب شرب السجائر بطريقة كثيفة، وتم علاجه على نفقة الدولة تقديرًا لأعماله الفنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد