مواقع التواصل الاجتماعى تشتعل سخرية بسبب إدانة الصحفي طارق حافظ بتهمة “خدش رونق القضاء”

بعد توجيه الاتهام للصحفي طارق حافظ الصحفي بجريدة الفجر، وإدانته بتهمة “خدش رونق القضاء”، وذلك بسبب تقرير أعده الصحفي عن تعيينات النيابة العامة الأخيرة، والتي شملت أسماء أبناء وأقارب القضاة، والقيادات الأمنية، وعلى الرغم أن التقرر الصحفي مدعوم بالمستندات التي تؤكد ذلك إلا أن النيابة قد أدانت الصحفي طارق حافظ بتهمة غريبة وهى تهمة “خدش رونق القضاء”.

ولم تمر هذه الكلمة مرور الكرام على رواد مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر، وبخفة دم المصريين المعهودة إنهالت التغريدات والمنشورات والبوستات سخرية من هذه التهمة الغريبة، فجاء من بين التغريات “إنسى الدنيا ورونق بالك”، “أنا هأعمل رونق.. أعمل لك معيا”، “وأنا ما عندى تجربة في الخدش ولا عندى رونق”، وأهم التغريدات “رونق نفيسة أترونق.. ولا لسة مترونقش”، “حط كلمة رونق في جملة مفيدة”، “العذراء والشعر الرونق”، “وأطير وأرونق في الفضا”.

وننشر مجموعة من التغريدات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى التي تسخر من التهمة الموجهه للصحفي طارق حافظ بسبب “خدش رونق القضاء”

وقد تضامن نقيب الصحفيين الأستاذ عبدالمحسن سلامة بشكل كامل مع الصحفي طارق حافظ الصحفي بجريدة الفجر بشأن توجيه تهمة “خدش الرونق العام للقضاء” وأكد بأنه يسانده ويدعمه قانوناً، وقال نقيب الصحفيين “أحترم السلطة القضائية ومستغرب من التهمة الموجهة للزميل طارق حافظ، وكنت أتمنى أن يكون الكلام عن مدى دقة المعلومات الموجودة في التحقيق الصحفي الذي أعده الزميل” وأكد قائلاً ” مش هنسيبه وهنوفر له كل الأساليب لقانونية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد