رسمياً.. مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم والمولات بداية من 1 يونيو 2021

ننشر مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم بداية من يونيو القادم، حيث تنتهي المدة التي حددتها الحكومة فيما يتعلق بمواعيد غلق المحلات مع نهاية مايو الجاري، ووفق بان مجلس الوزراء أمس فإنه بداية من يونيو القادم سوف يتم العمل بالمواعيد الصيفية لغلق المحلات ما لم تصدر أي قرارات جديدة من لجنة أزمة كورونا.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم والمولات بداية من 1 يونيو 2021

وحول المواعيد الصيفية لفتح المحلات والمولات التجارية، فهي تبدأ من الساعة السابعة صباح كل يوم وتغلق في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، وفي أيام الأعياد والمواسم والخميس والجمعة من كل أسبوع يتم الغلق الساعة 12 في منتصف الليل.

وبالنسبة إلى المطاعم والكافيهات ويدخل فيها المطاعم الموجودة في المولات التجارية يكون الفتح من 5 صباحاً وحتى الواحد بعد منتصف الليل.

وبالنسبة إلى الأعمال الحرفية والورش الموجودة داخل الكتلة السكنية تفتح يومياً من 8 صباحاً وتغلق في السابعة مساءً، ويستثنى من لك محطات الوقود والورش الموجودة على الطرقات والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

كما يتم استثناء المخابز ومحلات البقالة والسوبر ماركت والأفران والصيدليات ومحلات بيع الاكهة والخضروات ومحلات الدواجن من هذه المواعيد.

كما أكد بيان مجلس الوزراء الصادر منذ ساعات قليلة، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة لقرار مواعيد الغلق والفتح، وأشار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن أي منشأة مخالفة سيتم اتخاذ قرار بغلقها لمدة أسبوعين ، وفي حال تكرار نفس المخالفة سوف يتم الغلق لمدة شهر كامل.

اقرأ أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.