مواعيد أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة بعد مد فرض حظر التجوال للمرة الثانية

أعلن رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة اللواء رزق علي أن الهيئة تعمل على توفير أتوبيسات بالمحافظة لنقل الركاب حتى تمام الساعة السابعة مساءً، مشيرا إلى أن التعديل في المواعيد جاء بناء على القرارات الجديدة التي أصدرتها الحكومة المصرية في إطار التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى منع حالات الازدحام والتكدس عند نقل الركاب.

هيئة النقل
النقل العام

مواعيد أتوبيسات النقل العام في محافظة القاهرة

وكان مجلس الوزراء أصدر قراراً جديداً اليوم في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجدـ، ويأتي على رأسها مد حظر التجوال حتى يوم 23 من أبريل الجاري، ليبدأ من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً في كافة محافظات مصر.

قرارات عاجلة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

وتضمنت القرارات أيضاً قراراً باستمرار تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس والمعاهد بجميع أنواعها، بالإضافة إلى منع أي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم تحت أي مسمى بما فيها الحضانات الأهلية والحكومية والخاصة بكل أنواعها لمدة خمسة عشر يوماً.

واشتمل القرارات أيضاً على قرار بغلق مراكز الشباب والأندية الرياضية بجميع أنواعها وصالات الألعاب الرياضية في جميع محافظات مصر، كما يسري القرار أيضاً على المقاهي والكازينوهات والكافيهات والنوادي الليلية والملاهي والمحال ذات الأنشطة الترفيهية.

وأعلنت الحكومة المصرية أن المطاعم لها الحق في العمل على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى  الساعة السابعة مساءً وما يماثلها من منشآت ومحال تقدم الأطعمة بالإضافة إلى وحدات الطعام المتنقلة أمام الجمهور .