مواطن يسلم المتحف المصري قناع من الذهب يرجع للعصر القديم بعد أن حصل عليه بطريقة غريبة

سلم مواطن مصر ويحمل الجنسية الفرنسية وزارة الآثار المصرية قناع من الذهب الخالص يرجع للعصر القديم لوضعه في المتحف المصري بعد أن حصل عليه بطريقة غريبة، في لافة جميلة منه تقديرا لاعتزازه بآثار بلده وايمانا منه بأهمية الحفاظ على التراث الحضاري المصري.

مواطن يسلم المتحف المصري قناع من الذهب

وقد صرح  شعبان عبد الجواد المشرف العام على ادارة الآثار المستردة أن المواطن المصري قد سلم القناع بنفسه وقد أعرب عن سعادته من هذا المواطن وأكد أنه مثالا يحتذى به في الوطنية والأمانة فعلى الرغم من حصوله عليه بكل سهولة الا أنه قدر أحقية وطنه به، وناشد عبد الجواد كل من يمتلك أو يعثر على آثار مصرية أن يبادر في تسليمها لوزارة الآثار المصرية وذلك حفاظا على التراث المصري الخالد على مر العصور.

الجدير بالذكر أن المواطن المصري الذي قام بتسليم القناع إإلى المتحف المصري قد حصل عليه بعد أن أهداه اليه صديق له في يوم مولد ابنه.وقد تم ايداع القناع في المتحف المصري لفحصه وتحديد العصر الذي صنع فيه واجراء أعمال الصيانة والترميم ه إذا استدعى الأمر.

وأكد شعبان عبد الجواد أنه حتى الآن لم يتم تحديد العصر الذي تم تصنيع القناع فيه الا أن الوزارة سوف تقوم بتشكيل لجنة متخصصة لتحديد تاريخ صنعه

%d9%82%d9%86%d8%a7%d8%b9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%87%d8%a8

%d9%82%d9%86%d8%a7%d8%b9-%d8%b0%d9%87%d8%a8%d9%8a


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.