مهمة كبيرة جديدة لـ”مميش” بقرار جمهوري قريباً

بعد نجاحة في تنفيذ مشروع #قناة_السويس_الجديدة بمستوى عإلى من التجهيز وفي وقت قياسي شهد به العالم أجمع، فسوف يقوم الرئيس #عبد الفتاح_السيسي خلال أيام، بإصدار قراراً جمهوريا يقوم من خلاله الفريق #مهاب_مميش رئيس هيئة قناة السويس، بتولي مسئولية مشروع #تنمية_محور_قناة_السويس جنباً إلى جنب مع توليه مهام عمله كرئيس لهيئة قناة السويس، وذلك للمساهمة في سرعة إنجاز المشروع المخطط له وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة.
وفي هذا السياق فقد صرح خبراء في القانون، بأن تولى الفريق للمشروع يجب أن يصدر به قرار جمهورى وذلك لان  القوانين الحالية لاتُجيز لمسئول أن يجمع بين رئاسة هيئتين في آن واحد. ولذلك فسوف يقوم الرئيس #السيسي بإصدار القرار والذي من المنتظر أن يحل هذه المشكلة.

مهمة كبيرة جديدة لـ"مميش" بقرار جمهوري قريباً 1 31/8/2015 - 1:27 م

ويأتى اختيار #مميش للقيام بهذا المشروع من أجل المساهمة في سرعة إنجاز المشروع وتحقيق معدلات أعلى في التنمية بالمنطقة المحيطة بقناة السويس، وذلك نظراً للثقة الكبرى التي يتمتع بها مميش لدى المستثمرين بعد تنفيذ الهيئة لمشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي. ويأتى القرار أيضاً كضرورة لاستكمال الإجراءات القانونية والتنفيذية للعمل بمنطقة #محور_قناة_السويس وذلك من أجل تحقيق المستهدف من المنطقة في مجالات تدفق الاستثمارات وانشاء المناطق العمرانية بمحور القناة.

ويُذكَر أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن في وقت سابق بأن أنشطة التنمية في محور القناة  من المُقرر أن تبدأ بقطاعي شرق بورسعيد والعين السخنة حيث سيتم إقامة مناطق صناعية بهاتين المنطقتين وتم اختيار ٩ صناعات كبداية للاستثمارات بهذه المناطق منها صناعات السيارات وصناعة الأدوية والبتروكيماويات وتكرير البترول والزجاج والصناعات الخشبية والإلكترونية والمنسوجات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.