مهزلة.. أستاذ أدوية يحصل على شيك قيمته 134 جنيه مقابل مناقشته رسالة دكتوراة !!


نشر الأستاذ الدكتور عبد الرحمن النجار، أستاذ الأدوية في كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، صورة من شيك قيمته 134 جنيه مصري فقط لا غير مقابل مناقشته رسالة دكتوراة، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على شبكة الإنترنت.

شيك مقابل الاشراف على رسالة دكتوراة
شيك مقابل الاشراف على رسالة دكتوراة

واستهزأ الدكتور عبد الرحمن النجار من قيمة هذا الشيك بعد مجهوده لمدة عام ونصف لمناقشته رسالة دكتوراة لطالبة عراقية، وكتب ساخرًا: «هذا شيك جاءنى بعد عام ونصف نظير مناقشة رسالة دكتوراه لطالبه عراقيه،قيمته مائه واربعه وثلاثون جنيها،ولا تعليق سوى ليت القائمين على التعليم العالى يكتفون بخطاب شكر للاستاذ المناقش او المشرف،وبلاش الاهانه دى. .. نحن فى زمن يكيل العلم فيه بالباذنجان».

النجار يعلق على ما كتبه على فيسبوك 

الدكتور عبد الرحمن النجار أستاذ أدوية
الدكتور عبد الرحمن النجار أستاذ أدوية

وأضاف النجار خلال اتصال هاتفي لبرنامج “لازم نفهم” الذي يقدمه الإعلامي مجدي الجلاد على فضائية “سي بي سي اكسترا”، مساء اليوم الأحد: “لقد كتبت ذلك التعليق على الفيسبوك لأنه فراغ واضح مني فهذا المبلغ لايليق بأستاذ جامعة، فكان من الأفضل أن يحصل على رسالة شكر بدلًا من ذلك المبلغ الهزيل، فنفس أستاذ الجامعة يحصل على الأقل دكتور الجامعة 500 دولار.. ما أقصده أنه لابد من الاهتمام بالقائمين على البحث العلمي”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.