من يمتلكون 10 أفدنة.. شروط الحذف من بطاقات التموين وخطوات تقديم تظلم

يترقب المواطنين عن كثب القرارات المتعلقة بالتموين في مصر وما يستجد من أحداث لارتباطه بالشكل المباشر عليهم، ويحصل المواطنين على سلع من زيت وسكر وأرز وبعض المنتجات التي تعينهم على الحياة، وتبعدهم عن جشع التجار إيمانًا من الدولة بدعم الفئات المستحقة إلًأ أن مؤخرًا ضبطت الحكومة المصرية أساليب جديدة للحصول على الدعم بطرق غير شرعية ويسعى البعض لصرف المنتجات المدعمة وبيعها فى السوق السوداء لتحقيق أموال طائلة.

شروط الحذف من بطاقات التموين

وعمدت الحكومة على مراجعة البطاقات التموينية مؤخرًا وحذفت بعض الفئات غير المستحقة للدعم، إيمانًا في التوزيع العادل، وحصول الفقراء والمهمشين على حقهم في السلع، وتخصص الدولة ميزانية كبيرة لمنح المواطنين السلع والمنتجات بدون أى مقابل مادي لمواجهة متطلبات الحياة.

وبعد قرار الحكومة بتنقية بطاقات الدعم قررت حذف عدد من المواطنين لا يستحقون الحصول على أى مقررات تموينية، ليبدأ المواطنين سلسلة من البحث والتحري لمعرفة إمكانية حذفهم من البطاقات التموينية أم لا ونستعرض في المقال التالي الفئات المعرضة للحذف من البطاقات التموينية.

الحذف من بطاقات التموين
الحذف من بطاقات التموين

الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين

وبدأت وزارة التموين المصرية مرحلة تنقية البطاقات التموينية وحذف غير المستحقين من الحصول على السلع والمنتجات على عدة مراحل وترى الحكومة أن هذه الفئات غير مستحقة للدعم .

أما الفئة الأولى فتشمل أصحاب المهن الذين يحصلون على مرتبات من التأمينات والمعاشات، ورجال الأعمال الذين يمتلكون شركات ومؤسسات تتعدى قيمتها السوقية عشرة ملايين جنيهًا

أما الفئة الأخرى فتشمل الذين يمتلكون سيارات أعلى من موديل 2014، إضافة إلى الذين تبلغ قيمة ضرائبهم 100 ألف جنيه، وأصحاب السيارات الفارهة.

كما حددت وزارة التموين عددًا من الفئات من بينها من تتعدى فاتورة الكهرباء الخاصة بهم 650 وات استهلاك أى تبلغ 800 جنيه، إضافة إلى بعض الشرائح المرتفعة من الكهرباء.

وقررت وزارة التموين إزالة دعم التموين عن الأسر التي تدفع متوسط مصروفات تصل إلى 20 ألف جنيه لجميع الأطفال، والذين يمتلكون حيازة لعدد من الأفدنة التي تصل 10 إضافة إلى أصحاب المناصب العالية في البلاد.

حذف أكثر من 400 ألف بطاقة من السلع التموينية

يأتي هذا القرارات في إطار حرص الوزارة على توزيع السلع على الفئات المستحقة، لتقرر الوزارة حذف أكثر من 400 ألف مواطن من البطاقات التموينية على أن تستمر البطاقات في صرف الخبز، وقررت وزارة التموين اقتصار الدعم على عدد من الفئات المعينة منها أصحاب الدخل المنخفض لا يمتلكون مصادر للدخل والعمالة غير المنتظمة

طرق معرفة الحذف من البطاقات التموينية والأسباب

ومن خلال رسالة نصية على الهاتف المحمول يعرف المواطن أنه تم حذفه من البطاقات التموينية والأسباب الحذف كما يعرف المواطن أنه تم حذفه من البطاقات التموينية من خلال وجود إشعار على كوبون الخاص بالخبز ومدون عليه أسباب الاستبعاد من التموين.

وسمحت وزارة التموين بفتح باب التظلم ضد قرار الحذف من البطاقات التموينية على أن يتم التماس خلال 15 يومًا من استقبل الرسالة، وأوضحت أن تقديم التظلم سيكون إلكترونيًا.

خطوات تقديم تظلم على الحذف من البطاقات التموينية

وحددت وزارة التموين طرق وخطوات تقديم تظلم علي الحذف من البطاقات التموينية موضحة أن تقديم التظلم يتم بطريقة إلكترونية عبر عدة خطوات الخطوة الأولى يجب الدخول إلى موقع دعم مصر، وهو موقع تابع لوزارة التموين المصرية وللدخول إلى موقع دعم مصر اضغط هنا

الخطوة التالية يجب كتابة رقم البطاقة التموينية، واسم المحافظة والرقم القومي وأسباب التظلم، مع كتابة رقم الهاتف حتى تتواصل الجهات المعنية مع صاحب البطاقة وتحديد مصيره سواء برفض تظلمه وحذفه من البطاقات التموينية أو الموافقة على طلبه وصرف السلع له.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.