من هي رتيبة الحفنى التي يحتفل بها جوجل مصر اليوم؟

مع الساعات الأولى من اليوم السبت، غير جوجل مصر صورته الرئيسة، إلى صورة تعبر عن الاحتفال بالفنانة المصرية الراحلة رتيبة الحفنى، وهي فنانة مصرية في مجال الأوبرا، ونحن من خلال هذا التقرير على موقع نجوم مصرية، سنستعرض عليكم من هي رتيبة الحفنى، خصوصا أن البحث الآن يكثر على كلمة بمن يحتفل جوجل اليوم، ولماذا غير محرك google صورته الرئيسة،   لذلك سنعرض عليكم كل ما يخص رتيبة الحفنى في اسفل الموضوع.

رتيبة الحفنى
من هي رتيبة الحفنى التي يحتفل بها جوجل مصر اليوم؟ 1 2/12/2017 - 4:14 م
جوجل مصر

من هي رتيبة الحفنى

رتيبة الحفنى هي فنانة مصرية مسلمة الديانة، حيث تعتبر من كبار الفنانة التي تغني الأوبرا، كما تولت بعد ذلك العديد من المناصب المهمة في مجالها الفني، حيث هي عميدة معهد الموسيفي العربي، وفي نفس الوقت تولت منصب مديرة الأوبرا المصرية التي تتواجد في العاصمة المصرية القاهرة،   هذا وتاريخ ميلاد رتيبة الحفنى في سنة 1931 ميلادية، وبعد ولدتها نشأة في أسرة موسيقية.

أب رتيبة الحفنى هو السيد محمود أحمد الحنفي، يملك في رصيده العديد من الكتب في عالم الموسيقي، وعددها خمسة وأربعين كتاب، ويعتر أب رتيبة هو من ادخل دراسة الموسيفي في المدارس في الجمهورية المصرية، فما جدتها كانت للأمها الألمانية الأصل، كانت من الفنانة التي تقدم موسيفي الأوبرا الألمانية،   وأجادت كذلك العزف على الة البيانو، وهي في سنتها الخامسة فقط، ودرست الموسيفي في كل من المدن الألمانية برلين وميونخ.

وعادت الفناة رتيبة الحفنى إلى بلدها مصر بعد ذلك، وقامت بالغناء في أبريت الأرملة الطروب في سنة 1961 ميلادية، هذا وقامت أيضا بدور البطولة في أوبرا عايدة لفيردي في العاصمة الفرنسية باريس.

من هي رتيبة الحفنى التي يحتفل بها جوجل مصر اليوم؟ 2 2/12/2017 - 4:14 م

ومن ثما بعد ذلك حصلة على جائزة الدولة التقدرية في الفنون سنة 2014، وذلك من طرف من المجلس الأعلى للثقافة المصرية، ومن قبل أربعة سنين توفيت الفنانة رتيبة الحفنى، ذلك بضبط بتاريخ 16-9-2013، وكانت في عمرها 82 سنة.

اهم منصاب رتيبة الحفنى

إليكم أهم المناصب التي شغلتها الفنانة رتيبة قيد حياتها.

  • سنة 1950 معيدة بالمعهد العالمي لمعلمات الموسيقى.
  • ما بين سنة 1988 وسنة 1990، رئيسة لدار ألأوبره المصرية
  • رئيسة المجمع العربي للموسيفي التابع لجامعة الدول العربية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.