من هي المغنية الأمريكية التي قرأت آية الكرسي وأبهرت الجميع؟

ذاع صيت المطربة الأمريكية جنيفر جراوت بين مشاهدي فيديوهات السوشيال ميديا وتحديدًا موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي على الإنترنت وذلك بعدما قرأت آية الكرسي بصوت عذب رائع، وشاركته عبر صفحتها الرسمية على موقع (انستغرام) لدرجة أن البعض قال إنه قراءتها تشبه قراءة الشيخ محمد صديق المنشاوي، رحمة الله عليه، وفي التقرير التالي نقدم أبرز ما علمناه عن تلك المطربة المثيرة للجدل.

بعد تلاوتها آية الكرسي.. معلومات عن المغنية الأمريكية جينيفر جراوت

View this post on Instagram

When I first became interested in Arabic music, my teacher told me to start listening to Quran as an exercise in order to begin getting attuned to all the nuances of Arabic singing; the two have many things in common like their melodious qualities, ornamentations, vocal technique, maqam modulations, and language of course. Many of the great Tarab singers had their roots in Quran recitation! Today in the spirit of jumu3a I’m sharing a recitation of Ayat-u-l kursi as per the style of the great Mohammed Siddiq Al Menshawi. Quran recitation is an art in itself, and can be appreciated by anyone and everyone, Muslims and non Muslims alike, (though it carries another special layer of meaning for the former). Happy Friday 💜 #jennifergrout #tajweed #quran #jumua #menshawi #maqamat #muslimah

A post shared by Jennifer Grout (@jennifer_grout_official) on

وقالت جينفر جراوت على حسابها على تويتر بخصوص ديانتها قائلة:  ” لكل من يتساءل بعد رؤيتي لتلاوة آية الكرسي، نعم أنا مسلم ؛ لقد تحولت في المغرب في عام 2013.”

جنيفر جراوت مغنية أمريكية يحب المسلمون سماع صوتها

ولدت المطربة جينيفر جراوت في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس، في الولايات المتحدة الأمريكية، لعائلة تحب الفن وتعشقه، فتعلمت الموسيقى من سن صغيرة بمساعدة أمها التي هي الأخرى تعمل مؤلفة، أما أبها فهو عازف لآلة البيانو والكمان. فتعلقت جينفر وهي صغيرة بالعود لتبدأ به مرحلتها الفنية عاشقة به الموسيقى العربية الذاخرة بالألحان على العود، فتأثرت بترانيم حمزة علاء الدين، المبدع النوبي الشهير الذي نمى لديها موهبة الطرب العربي الأصيل.

جينيفر وهي تعزف على العود العربي
جينيفر وهي تعزف على العود العربي

بعد ذلك التحقت جينفر جراوت بمدرسة (لونغي) للموسيقى، ومنها إلى مدرسة (والنوت هيل) للفنون، ثم إلى جامعة ” ماكجيل” في مونتريال بكندا، حاصة من هناك على درجة البكالوريوس في الأوبرا والطرب الكلاسيكي. ومن هنا انطلقت إلى العديد من المدن تجالس الجاليات العربية، وتحضر المنتديات، وتزور المعارض الفنية، ولكي تقترب أكثر من شغفها تعلمت اللغة العربية بأحد المعاهد ما جعلها تتقنها بشدة.

متى تعرف الجمهور على جينيفر جراوت؟

سؤال مهم والفضل يعود إلى برنامج (عرب غوت تالنت) الذي استضافها على مسرحه سنة 2013 وبدأت تغني الطرب العربي الأصيل فأطربت الجميع بأغاني أم كلثوم وأسمهان، حاصلة بذلك على المركز الثاني في نهائيات المنافسة في البرنامج، وبعد ذلك انطلقت للمشاركة في حفلات موسيقية في لبنان، ودبي، وتونس، والكويت، وقطر، وكندا، والمغرب، والولايات المتحدة الأمريكية.

موعد اعتناق المطربة الأمريكية جينيفر جراوت الإسلام

ويبدو أن القدر حدد لها موعد ليكتمل في قلبها طرفي الحب فبعدما أحبت اللغة العربية وموسيقاه، اعتنقت الديانة الإسلامية سنة 2014 أي من خمس سنوات، معلنة على موقع (يوتيوب) لعرض الفيديوهات ومشاركتها أنها تشهد ألا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله، مجودة خلال اعلانها سورة الفاتحة بصوت عذب جذب الملايين لسماعها، وكان بين الحضور خطيبها المغربي الجنسية سعيد، وشخص آخر.

اترك تعليقاً