من هو القس زكريا الذي يهاجم الإسلام ويسيء للرسول، حقائق عن القمص زكريا وما هي الدولة التي يبث برامجه منها

ازدادت عمليات البحث في الفترة الأخيرة عن القس زكريا بطرس الذي تداول الناس مقاطع فيديو له وهو يسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد ورود أخبار عن وفاته تزايد البحث عليه بشكل أكبر وتحول الى “تريند” لمواقع التواصل الاجتماعية، من هو الق زكريا بطرس الذي أساء للنبي عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

من هو القس زكريا الذي يهاجم الإسلام ويسيء للرسول، حقائق عن القمص زكريا وما هي الدولة التي يبث برامجه منها 2 13/11/2021 - 11:38 م

زكريا بطرس، ولد عام 1934 في مركز كفر الدوار في محافظة البحيرة باسم فائز بطرس، هو قمص ارثوذكسي اشتهر ببرامجه التليفزيونية التي ثبتها قناة فضائية معروفة، ويقوم القمص زكريا بطرس بتقديم محتوى به تهجم واضح على الدين الإسلامي بشكل غير مقبول بتاتاً، وقام الكثير من المسلمين والمسيحيين على حد سواء بالتعبير عن استيائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقال الكثير من الأخوة المسيحيين بأن القمص زكريا لا يمثلهم ولا يمثل رأيهم.

من هو القس زكريا الذي يهاجم الإسلام ويسيء للرسول، حقائق عن القمص زكريا وما هي الدولة التي يبث برامجه منها 1 13/11/2021 - 11:38 م

ورصدت وسائل إعلام مصرية رأي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فيما قاله القمص زكريا، وقالت الكنيسة بأن لا علاقة لها بالقس وأن العلاقة بينها وبينه كانت قد انقطعت منذ 18 عاماً، وأطلق مغردون في تويتر وسم “القس زكريا الكذاب” وأكدوا فيه رفضهم التام للإساءات المتكررة التي تصدر منه.

ويذكر بأن القمص زكريا كان يبث برامجه وحواراته منذ وقت ليس بالقصير، ومعظم الحوارات واللقاءات التي يعرضها كانت قديمة ويقوم ببثها من الولايات المتحدة عبر قناة الفادي الأمريكية والتي يمتلكها هو.

قناة الفادي الأمريكية
قناة الفادي الأمريكية

ويذكر أن التعايش الأخوي في مصر بين المسلمين والمسيحيين يعد مثالاً يحتذى به، والدليل على ذلك هو مظاهر الحياة اليومية التي لا وجود فيها للتفرقة بين المواطنين على أساس الدين.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.