من هو الشيخ محمود شعبان الذي أثار اهتمام محركات البحث مؤخرا؟

تتابع البحث في الفترة القليلة الماضية على جميع محركات البحث الشهيرة ومواقع التواصل الاجتماعي على اختلافها، البحث عن الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا، إذ كانت الحلقة المثيرة للجدل بينه وبين الإعلامي الشهير الذي توفاه الله أمس قبل عدة سنوات من الآن، والذي تم حبس شعبان على إصرها مباشرة، فمن هو الشيخ محمود شعبان الذي شغل محركات البحث في الساعات القليلة الماضية.

الشيخ محمود شعبان الذي أثار اهتمام محركات البحث مؤخرا

تفاصيل حلقة الإعلامي الشهير وائل الإبراشي مع الشيخ محمود شعبان

وننقل لكم هنا أعزائي القراء تفاصيل الحلقة التي دارت بين الإعلامي “وائل الإبراشي” والشيخ محمود شعبان، وذلك على جزأين منفصلين، كما أوردها الشيخ محمود شعبان بذاته على قناته على اليوتيوب.

دار الإفتاء والبيان الأخير

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك وتويتر، حيث أنهما الأشهر عربيا، تناقلوا التغريدات والمنشورات والتعليقات حول وفاة الإعلامي “وائل الإبراشي”، والتي كان في الكثير منها شماتة في موته واستشفاء، لما يظنون أنه هو الذي ظلم الشيخ محمود شعبان، وذلك كما أوردنا على النحو الذي رأيناه في تفاصيل الحلقة.

وأصدرت دار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بيانا تعلق فيه على الأحداث الجارية بين شامت ومترحم، وقالت: “إن تعليق بعض الشباب على السوشيال ميديا على مصائر العباد الذين انتقلوا إلى رحمة الله ليس من سمات المؤمنين، ولا من سمات ذوي الأخلاق الكريمة، وأنه ليزيد الأمر بعدا عن كل نبل أن تشتم رائحة الشماتة وتمني العذاب لمن مات”.

من هو الشيخ محمود شعبان؟

هو أستاذ البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر الشريف، وقام بالعمل بالدعوة الإسلامية منذ ريعان شبابه، غير أن تصريحاته الأخيرة بعيد ثورة الثلاثين من يونيو واختلافه مع ما حدث، جعله دون أن يشعر في بوتقة المناهضين للثورة، لكن تم إخلاء سبيله بعد ذلك في شهر سبتمبر الماضي 2021.

وكان شعبان يقدم البرامج الدينية على القنوات الفضائية قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير مثل (قناة الناس، الحافظ، الحكمة) وغيرها من القنوات الفضائية التي انتهجت الفكر الديني والبرامج الشرعية، واشتهر شعبان بحدته ودفاعه الدائم عن الحجاب، وقوامة الرجل على المرأة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.