من الشيخ سيد الحداد إلى الدكتور سيد.. رحلة كفاح لحداد مسلح يحصل على الدكتوراه

رحلة كفاح لـ “حداد مسلح” من قرية أبو رجوان – مركز البدرشين – محافظة الجيزة. سطر حروفها ومراحلها على مدار 15 عاما بداية من اتخاذ القرار بالعودة للتعليم والحصول على الثانوية العامة في سن 45 عاما وانتهاءا بالحصول على الدكتوراه في سن 61 عاما.من الشيخ سيد الحداد إلى الدكتور سيد.. رحلة كفاح لحداد مسلح يحصل على الدكتوراه 1 25/12/2019 - 10:27 م

من الشيخ سيد الحداد إلى الدكتور سيد.. رحلة كفاح لحداد مسلح يحصل على الدكتوراه 3 25/12/2019 - 10:27 م

الشيخ سيد الحداد يتحول إلى الدكتور / السيد أحمد عبد اللطيف

الشيخ سيد الحداد كما يعرفه أهالي قرية أبو رجوان بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة ينجح في أن يغير حياته ويحقق حلمه الذي تأخر لأكثر من 40 عاما. ويحصل على الدكتوراه في التاريخ الإسلامي ليصبح الدكتور السيد أحمد عبد اللطيف حسين – دكتور التاريخ الإسلامي.

السيرة الذاتية ومراحل التغيير في حياة الدكتور السيد أحمد عبد اللطيف

السيد أحمد عبد اللطيف حسين من مواليد 30 يناير 1958 قرية أبو رجوان – مركز البدرشين. عمل كحداد مسلح لمدة 25 عاما وذلك بعد أن توقف عن التعليم عقب  حصوله على الشهادة اﻹعدادية عام 1973 وحالت الظروف الاجتماعية عن إكمال تعليمه الثانوي.
ورغم كل هذه السنوات لم يمت الحلم لديه بإكمال التعليم حتى تحققت أولى خطوات هذا الحلم في عام 2008. فقد حصل على شهادة الثانوية العامة عام 2008 أي بعد حصوله على الشهادة الإعدادية بـ 35 عام.

 التحق الدكتور السيد أحمد عبد اللطيف بكلية دار العلوم جامعة المنيا كطالب انتظام وليس تعليم مفتوح وبذلك يعد واحدا من أكبر الطلاب سنا في تاريخ الجامعات المصرية كطالب نظامي يلتحق بالجامعة ونجح في التخرج فقد كان عمره وقت التحاقه بالجامعة 50 عاما.
حصل الدكتور السيد أحمد عبد اللطيف على ليسانس اللغة العربية وآدابها والعلوم اﻹسلامية عام 2012 ثم بعدها بعام واحد في عام 2013 تقدم للحصول على تمهيدي الماجستير في التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية.

من الشيخ سيد الحداد إلى الدكتور سيد.. رحلة كفاح لحداد مسلح يحصل على الدكتوراه 2 25/12/2019 - 10:27 م

وبعد عامين تم منحه درجة الماجستير في العلوم الإسلامية من قسم التاريخ الإسلامي في مايو 2015 بتقدير امتياز مع التوصية بالطبع على نفقة الجامعة وكانت بعنوان “الحياة السياسية والحضارية للدولة الصفوية”
وفي نهاية نفس العام تم تسجيل الدكتوراه في ديسمبر2015 بعنوان (علاقات الدولة العباسية بالحركات والديانات والعبادات غير اﻹسلامية في البلاد الفارسية )
لتكلل مسيرة النجاح هذا العام ومنذ أيام قليلة حيث تمت مناقشة رسالة الدكتوراه في 19 ديسمبر 2019 وحصل على درجة الدكتوراه في التاريخ الإسلامي بتقدير مرتبة الشرف الأولى.
نماذج مشرفة تستحق أن يسلط عليها الضوء وأن تكون قدوة للكثير من الشباب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of السيد أحمد عبد اللطيف حسين
    السيد أحمد عبد اللطيف حسين يقول

    أنا السيد أحمد عبد اللطيف حسين والمقال دقيق للغاية أشكر الكاتب عليه وأنا حداد المسلح الذي نال درجة الدكتوراه وخالص تقديري واحترامي لكم

  2. Avatar of السيد أحمد عبد اللطيف حسين
    السيد أحمد عبد اللطيف حسين يقول

    أنا السيد أحمد عبد اللطيف حسين والمقال دقيق للغاية أشكر الكاتب عليه