اللجنة العليا للانتخابات تمنع قنوات CBC وصدى البلد والفراعين من التغطية الاعلامية للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس منع عدد من القنوات الفضائية من تغطية أحداث المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية لعام 2015 سواء في برامجها أو بالنقل المباشر أو حتى بالمادة الاعلانية.

اللجنة العليا للانتخابات تمنع قنوات CBC وصدى البلد والفراعين من التغطية الاعلامية للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 1 22/11/2015 - 11:31 ص

يشمل هذا القرار 3 قنوات هم مجموعة قنوات السى بى سى (CBC)، ومجموعة قنوات صدى البلد، وقناة الفراعين.

جاء هذا القرار بعد مخالفة هذه القنوات لشروط التغطية الاعلامية للانتخابات طبقا لما رصدته لجنة المتابعة الاعلامية للانتخابات التي تشرف على المادة الاعلامية والاعلانية التي يتم تقديمها في البرامج على مختلف القنوات الفضائية.

وقد تم منع كل من قناة صدى البلد  ومجموعة قنوات سى بى سى عن التغطية الاعلامية والاعلانية وحتى استطلاعات الرأى لمدة 3 أيام، أما قناة الفراعين فقد تم منعهامن التغطية لمدة 4 أيام.

تم نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية أمس السبت الموافق 21 نوفمبر 2015، ويبدأ العمل به من اليوم الاحد وللمدة المنصوص عليها في القرار.

ويبدأ  اليوم التصويت في  المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب وتشمل 13 محافظة وسط تأمين تام من قوات الشرطة للجان والقضاة والناخبين.