منظمة الصحة العالمية: مصر لديها نظام ترصد وبائي قوي لمواجهة انتشار فيروس كورونا

تحدث إيفين بوتين مدير بعثة منظمة الصحة العالمية إلى مصر حول نظم الترصد آليات مواجهة فيروس كورونا في مصر، حيث أن مصر سجلت أول حالة مصابة بفيروس كورونا في 14 فبراير، مشيراً إلى أن مصر لديها نظام ترصد وبائي قوي وثلاثية تعامل مع المرض من خلال الرصد والتحليل ونظام الإحالة للمستشفيات.

منظمة الصحة العالمية: مصر لديها نظام ترصد وبائي قوي لمواجهة انتشار فيروس كورونا 5 30/3/2020 - 2:49 م

منظمة الصحة العالمية: مصر لديها نظام ترصد وبائي قوي لمواجهة انتشار فيروس كورونا 1 30/3/2020 - 2:49 م

وأضاف إيفين بوتين خلال المؤتمر الصحفي الذي تم بثه على الإنترنت من القاهرة، أن هناك خطط مرحلية اتخذتها مصر حيث تغطي كل الجوانب التي تضمن حماية مصر من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وتابع قوله:” أن مصر لديها فرص ذهبية للتحكم في مرض كورونا والقضاء عليه من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية على نظام الدولة والمنشآت الصحية.

منظمة الصحة العالمية: مصر لديها نظام ترصد وبائي قوي لمواجهة انتشار فيروس كورونا 2 30/3/2020 - 2:49 م

وقال إيفين بوتين أيضاً:” هناك 3 وسائل مهمة لابد من اتباعها الأولى تتضمن حماية النفس والغير من خطر الإصابة بالفيروس من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية، والثانية هي استقاء المعلومات التوعوية من مصادرها الرسمية من خلال المنظمات الحكومية ومنظمة الصحة العالمية، والثالثة هي التماس سبل الرعاية الصحية عند الإصابة قبل التعرض لمضاعفات”.

منظمة الصحة العالمية: مصر لديها نظام ترصد وبائي قوي لمواجهة انتشار فيروس كورونا 3 30/3/2020 - 2:49 م

وأعلنت وزارة الصحة والسكان يوم أمس الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد، إلى 182 حالة.

منظمة الصحة العالمية: مصر لديها نظام ترصد وبائي قوي لمواجهة انتشار فيروس كورونا 4 30/3/2020 - 2:49 م

وذكر الدكتور خالد مجاهد أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر قد وصل 609 حالة حتى الآن، من ضمنهم 132 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل مؤخراً، وعدد الوفيات قد بلغ 40 حالة جراء الفيروس.