منظمة الصحة العالمية توجه رسالة هامة للمصريين بخصوص فيروس كورونا

وجه الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر رسالة هامة للمصريين قال فيها: “يجب أن يلتزم كل شخص فى منزله حتى لا نضغط على النظام الصحي، وأن يتبعوا أساليب الوقاية اللازمة للحفاظ على أرواحهم”.

منظمة الصحة العالمية توجه رسالة هامة للمصريين بخصوص فيروس كورونا 1 30/3/2020 - 4:44 م

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر خلال المؤتمر الذى عقدته المنظمة اليوم لمناقشة نتائج البعثة التقنية التى قامت بزيارة مصر الأسبوع الماضى موضحاً بأن هذه البعثة كانت تضم فريق من خبراء المنظمة قاموا بإجراء زيارات لعدد من المؤسسات الصحية فى مصر بهدف معرفة الوضع الراهن فى مصر وتوفير الدعم النقنى الميدانى كلما أمكن ومعرفة مواطن القوة والضعف فى هذه المؤسسات.

وقد وجه ممثل منظمة الصحة العالمية الشكر لأطباء مصر وأطقم التمريض المصريين وكل العاملين فى منظومة الصحة فى مصر والذين يتصدرون المشهد لمواجهة الفيروس الخطير وقال: “إنهم يبذلون قصارى جهدهم لإنقاذ الأرواح تحت قيادة حكيمة من قبل وزيرة الصحة والسكان”.

ووجه الدكتور جون جبور رسالة للمصريين قال فيها: “إننا نحتاج للإلتزام من الحكومة والقطاع الصحي على حد سواء لمواجهة انتشار الفيروس وتفشي المرض، وأن هذا الأمر يتطلب التنسيق والتعاون بين الحكومة والدولة والشعب”، وأضاف: “جميعنا معنيون بالأمر، وكل منا له دوره الذى يقوم به، ويجب أن نتضامن جميعاً، وألا ندع الخوف يتغلب علينا فى مواجهة هذا الفيروس، ويجب أن نتعلم من تجارب الدول التى دمرها الفيروس وضربها المرض”.

وكانت أخر إحصائيات فيروس كورونا فى مصر والتى أعلنت عنها وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد أمس الأحد قد سجلت إصابة 33 حالة إصابة جديدة ليبلغ إجمالى عدد الحالات المصابة بالفيروس حتى الآن 609 حالة، وبلغت عدد حالات الوفاة 40 حالة، وعدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها من إيجابة إلى سلبية بلغت 182 حالة، وعدد الحالات التى شفيت تماما بلغت 132 حالة خرجت بالفعل من المستشفيات.