منظمة الصحة العالمية تواصل العمل مع مصر للوقاية من انتشار فيروس كورونا


أكدت وزارة الصحة العالمية عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” الإجتماعي، أنها قد اختتمت مهمتها التقنية في مصر، التي تمثلت في وضع الخطط الوقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

منظمة الصحة العالمية تواصل العمل مع مصر للوقاية من انتشار فيروس كورونا 1 26/3/2020 - 5:29 م

ونشر الحساب الرسمي للمنظمة على “تويتر” مجموعة من الصور أثناء القيام بعملها في مصر، وتواصلت مع غرفة عمليات وزارة الصحة المصرية، حيث أكدت في قولها ” اختتمت منظمة الصحة العالمية مهمتها التقنية في مصر بشأن فيروس كورونا بنتائج رئيسية عن العمل بجد، وتم القيام به للسيطرة على تفشي الفيروس في أنحاء البلاد، خاصة في مجالات الكشف عن الحالات وتتبع المخالطين للحالات التي تم اكتشافها مسبقاً، والفحص المختبري، وإحالة المرضى للحجر الصحى فور الإصابة”.

منظمة الصحة العالمية تواصل العمل مع مصر للوقاية من انتشار فيروس كورونا 2 26/3/2020 - 5:29 م

وتابعت المنظمة في قولها:” في ضوء التقارير المتعلقة بانتقال العدوى محلياً في مصر، هناك نافذة حاسمة من الفرص للسيطرة بشكل فعال على تفشي الفيروس، ومنع الانتقال المحلي لوباء كورونا، مع الأخذ بنهج إشراك الحكومة بالكامل، ونهج إشراك المجتمع بالكامل”.

منظمة الصحة العالمية تواصل العمل مع مصر للوقاية من انتشار فيروس كورونا 3 26/3/2020 - 5:29 م

واختتمت منظمة الصحة العالمية قولها:” ستواصل منظمة الصحة العالمية مع مصر تعزيز الوقاية من العدوى ومكافحتها بجميع المستويات، وتحديد الآليات البديلة للفحص على المرضى، وتنسيق الاتصال الجماهيري، خاصة مع الفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل، كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.