منظمة الصحة العالمية تحذر من رسالة موجهة ضد مصر: كلام عارٍ عن الصحة

علقت منظمة الصحة العالمية، عبر مكتبها الكائن في القاهرة، على ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتناول رسالة صوتية متداولة لشخص يدّعى تكليفه من منظمة الصحة العالمية بمتابعة الإجراءات والأوبئة في مصر، مشددة على أن هذا الشخص لا علاقة له بالمنظمة.

منظمة الصحة العالمية تحذر من رسالة موجهة ضد مصر: كلام عارٍ عن الصحة 2 22/3/2020 - 7:53 م

الصحة العالمية تنفي رسالة  تضر بمصر

وفي تغريدة رسمية، أوضح مكتب منظمة الصحة العالمية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد: “أنه جرى تداول رسالة صوتية عن شخص يدّعى انتماءه وتكليفه من منظمة الصحة العالمية بمتابعة الإجراءات والأوبئة في مصر، وهذا الكلام عارٍ تماما عن الصحة”.

وأضاف البيان الذي أصدرته المنظمة: “بيانات المنظمة دائما تخرج من المنصات الرسمية لها، والتي يتم تحديثها بشكل رسمي”.

بشرى من وزارة الصحة للمصريين بخصوص انتشار كورونا

من جهته، زف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، الدكتور خالد مجاهد، ببشرى سارة للمصريين بخصوص انتشار وباء فيروس كورونا، وقال مجاهد، أمس السبت، إنه من المتوقع أن تتراجع أعداد المصابين المصريين بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة، على خلفية الإجراءات الاحترازية التي بدأت الحكومة المصرية منذ الأسبوع الماضي في تطبيقها.

منظمة الصحة العالمية تحذر من رسالة موجهة ضد مصر: كلام عارٍ عن الصحة 1 22/3/2020 - 7:53 م

وأوضح متحدث وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية قام بها لبرنامج “صالة التحرير”، والذي تقدمه الإعلامية “عزة مصطفى” على القناة الفضائية “صدى البلد” أن: “تقليل المخالطة والابتعاد عن التجمعات والإنعزال، أهم الإجراءات الاحترازية التي تؤدي إلى تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير”.