موعد عيد الاضحى 2018 “وقفة عرفات” في مصر والسعودية ومواقيت صلاة العيد الكبير

بات موعد عيد الأضحى 2018 أقرب من أي وقت مضى، ولم يتبق على وقفة عرفة سوى أيام قليلة، حيث يستقبل المسلمون في كل أرجاء العالم “العيد الكبير” هذا العام خلال شهر أغسطس، وسط احتفالات تقليدية معتادة.

موعد عيد الاضحى 2018

موعد وقفة عرفات 2018

بحسب المؤشرات الواردة من المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن أول أيام ذي الحجة سيوافق الأحد 12 أغسطس، على أن يكون 20 أغسطس هو موعد وقفة عيد الأضحى 2018، والعيد من يوم الأربعاء 21 إلى 24 أغسطس، ويفترض أن تحصل المؤسسات الحكومية على عطلة عيد الأضحى من يوم الثلاثاء حتى الأحد، وذلك في مصر والسعودية وجميع الدول العربية.

قال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور حاتم عودة أن غرة شهر ذي الحجة للعام الهجري 1439 ستوافق يوم الأحد 12 من شهر أغسطس المقبل، فيما ستكون وقفة عرفات يوم الاثنين 20 أغسطس، وسيبدأ عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء 21 أغسطس، كل عام وانتم بخير.

موعد صلاة عيد الاضحى 2018 في السعودية

  • نقدم لكم مواعيد وتوقيت صلاة عيد الأضحى في أهم المدن السعودية 1439 هجرياً
  • مدينة الرياض في تمام 5:20 صباحاً
  • مكة المكرمة في تمام 6:24 صباحا.
  • الدمام في تمام 5:34 صباحا.
  • دولة الإمارات العربية المتحدة مدينة دبي في تمام 5:45 صباحا.

فضل صيام يوم عرفة

أجمع علماء وفقهاء الدين أن صيام يوم عرفة أفضل أيام الصيام بعد شهر رمضان، حيث روى عن النبي – صلى الله عليه وسلم- أنه قال ” صيام يوم عرفة، احتسب على الله أن يُكفر السنة التي قبله والتي بعده”، لذا فصيام عرفة يُكثر من الحسنات ويكفر عن السيئات.

حدد رئيس مجلس الوزراء المصري موعد عطلة عيد الأضحى المبارك بخمسة ايام فقط، لتبدأ من يوم الاثنين 20 أغسطس، ونتهي يوم الجمعة 24 أغسطس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of ياسين الطيب عبدالله محمد
    ياسين الطيب عبدالله محمد يقول

    كل عام و انتم بالف و سعاده

  2. Avatar of محمدعادل ابوالعز
    محمدعادل ابوالعز يقول

    العىدالثلاثاء اربعاء المهم كل عام وانتم بخىر

  3. Avatar of اسلام سلامة
    اسلام سلامة يقول

    يوم 20 أغسطس يوافق يوم الاثنين وليس الثلاثاء وبالتالي فان الاجازة الرسمية سوف تبدأ من يوم الاثنين 20 حتى يوم الخميس 23 وليس كما قلت “والعيد من يوم الأربعاء 21 إلى 24 أغسطس” لان يوم 21 هو يوم الثلاثاء