مقولة ” الدواء فيه سم قاتل ” تحققت مع طفلة في معهد أورام سوهاج

اشتهرت كثيراًَ مقولة ” الدواء فيه سم قاتل ” والتي جاءت في فيلم حياة أو موت ” حيث دارت قصة الفيلم على ذهاب الطفلة إلى الصيدلية لإحضار الدواء لوالدها، ويقوم الصيدلي بعمل التركيبة بطريقة خاطئة، وأنها تؤدي إلى الوفاة، وعلى وجه السرعة توجه إلى حكمدار العاصمة آنذاك، وتم إذاعة نشر عبر الراديو لوقف المريض من شرب الدواء.

الدواء فيه سم قاتل

من مركز الشرطة لطفلة من أهالي قنا  (الدواء فيه سم قاتل )

تلك القصة حدثت بالفعل في أول أمس الثلاثاء حيث جاء بلاغ من معهد الأورام في محافظة سوهاج إلى القوات الأمنية يؤكد فيه أن سيدة من قرية الطويرات جاءت مع طفلتها المريضة التي تدعى (حبيبة أحمد حسن) للحصول على العلاج، ولكن تم إعطائها جرعة زائدة، وان تلك الجرعة تعرض حياة الطفلة للخطر حيث تسبب الوفاة.

و على الفور أنتقلت قوات الأمن إلى قرية الطويرات، وأبلغوا الأهالي الذين قاموا بالإذاعة عبر مكبرات الصوت في الشوارع والمساجد أن الدواء فيه سم قاتل وعلى السيدة عدم إعطاء الطفلة الدواء للحفاظ على حياتها  ، وبعد مجهود كبير للأهالي وقوات الأمن بشركة قنا تبين أن السيدة تسكن في قرية المحروسة بمركز قنا.

حيث تم التوصل للسيدة وطفلتها، ومنعها من إعطائها العلاج الخاطيء، وحماية صحتها، والطفلة حبيبة تبلغ من العمر 8 سنوات، وقد أكد مأمور مركز شرطة قنا انه تم السيطرة على الوضع بمساعدة أهالي القرية، وتم إبلاغ السيدة بخطر الجرعة في العلاج، وضرورة مراجعة الطبيب مرة أخرى.

من مقالات الكاتب الشهيرة :