رد فعل الجانب المصري على إستفتاء حلايب وإستدعاء مسئولي “روسيا اليوم” في مصر

الهيئة العامة للأستعلامات تستعدي المسئولين المعتمدين لديها اليوم عن مكتب موقع “روسيا اليوم” في مصر على خلفية نشر الموقع أمس الجمعة إستفتاءاً حول تبعية مثلث حلايب إلي مصر أم السودان وذلك الاستدعاء جاء بغرض إعلان الرفض التام لمثل هذا التدخل المسئ والمستفز في شئون الدولة المصرية وعلاقتها بالدولة الشقيقة السودان، وإيضا لإيستيضاح الأمر لأخذ الأجراءات المناسبة رداً على هذا الطرح الذي يخص سيادتها ووحدة أراضيها.

رد فعل الجانب المصري على إستفتاء حلايب وإستدعاء مسئولي "روسيا اليوم" في مصر 5 12/5/2018 - 2:13 م

رد فعل الجانب المصري على إستفتاء حلايب وإستدعاء مسئولي "روسيا اليوم" في مصر 1 12/5/2018 - 2:13 م

إجراءات قادمة

وأكدت الهيئة أنها بدأت في التشاور مع أكثر من جهة مختصة وعلى رأسها وزارة الخارجية المصرية وذلك للتنسيق والأتفاق على أنسب الأجراءات التي سوف تتخذ للرد على هذا الخروج على التقاليد الأعلامية والتدخل في الشأن المصري وإحترام سيادة الدولة ووحدة أراضيها.

رد فعل الجانب المصري على إستفتاء حلايب وإستدعاء مسئولي "روسيا اليوم" في مصر 2 12/5/2018 - 2:13 م

إستنكار نقيب الصحفين الإستفتاء

من جانبه رفض عبد المحسن سلامة نقيب الصحفين ما قام به موقع روسيا اليوم من المساس بالشأن المصري كما صرح بأن تبعية مثلث حلايب إلى مصر هي حقيقة تاريخية ثابتة ولا يوجد مجال لأستطلاعات رأي مشيراً إلي أن روسيا لن تقبل أن ينشر أحدهم أستطلاعًا حول تبعية أقليم القرم إليها أو إلى أوكرانيا أو أي شيءًا أخر يمس السيادة الروسية على أراضيها.

رد فعل الجانب المصري على إستفتاء حلايب وإستدعاء مسئولي "روسيا اليوم" في مصر 3 12/5/2018 - 2:13 م

دعوة إلي مقاطعة موقع روسيا اليوم في مصر

صرح عبد المحسن سلامة نقيب الصحفين بأنه سيتم إعلان بيان من نقابة الصحفين برفض وإستنكار هذا الإستفتاء المسئ والمستفز شكلاً وموضوعاً مطالباً جميع وسائل الأعلام والشعب المصري بمقاطعة موقع روسيا اليوم.

رد فعل الجانب المصري على إستفتاء حلايب وإستدعاء مسئولي "روسيا اليوم" في مصر 4 12/5/2018 - 2:13 م