مفتي الجمهورية النقاب في مذهبي مكروه

تعددت المذاهب وأصبح كل شخص يقول مذهبي يقول كذا وكذا ولكن المواطنون أو الأشخاص العاديون لا يعرفون الصح من الخطأ والله سوف يحاسبوا على أي مذهب وكل يوم فتوي جديدة تظهر.

مفتي الجمهورية النقاب في مذهبي مكروه 1 17/10/2017 - 11:27 ص

وقد صرح الدكتور شوفي علام مفتي الديار المصرية أن الشخص الذي يطلق فتوي معينة على أي شئ يخص أمور الدين أو أمور الدنيا يجب أن يكون رصينا وعلى علم وملما بالعلم الشرعي وإذا لم يكن ملم بالعلوم الشرعية فسيصبح المجتمع أجمعه امام خلل، وقد أوضح شوفي أن هناك شروط محددة يجب توافرها في الشخص الذي يطلق الفتوي قبل أن يصدر أي فتوي.

وقد استضافت الإعلامية ايمان الحصري الدكتور شوفي علام مفتي الديار المصرية من خلال برنامج “مساء DMC”  الذي تقوم بتقديمه على قناة “DMC ” الفضائية وقال علام من خلال حواره معها أن الفتاوي تحتاج إلي تأهيل خاص بالاضة الي اكتساب العلوم الشرعية وليس اي شخص يقوم بأطلاق الفتاوي حيث أن الفتاوي لم يستخدمها شخص واحد بل تستخدمها أمة بأكملها ويجب أن تكون مستندة هذه الفتوي على رأي القرأن والسنة والنبوية.

وأشار علام انه يتبع المذهب المالكي وقد أوضح أن هذا المذهب لا مانع لديه من مشاهدة الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية طالما أنها تحقق من مشاهدتها النفع العام للمجتمع وأنها تخدم القضايا الاجتماعية حيث أن الشريعة الاسلامية قائمة على على التيسير وليس التغيير، واضاف أن النقاب في المذهب المالكي مكروه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.