مفاوضات مصرية قطرية لإنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

على غرار شركة ارابتك الاماراتية مفاوضات مصرية لإنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل مع شركة الديار القطرية
صرحت بعض المصادر الاقتصادية السيادية أن هناك مفاوضات تجرى حالياً بين شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري والحكومة المصرية بشأن إمكانية قيام الشركة القطرية بإنشاء مليون وحدة سكنية على غرار مشروع شركة ارابتك الاماراتية وذلك لتوفير السكن المناسب لمحدودي ومتوسطي الدخل في مصر.

وكشفت هذه المصادر أن قطر تسعي لضخ استثمارات في السوق المصرية لمساعدة الاقتصاد المصري في مقابل تخفيف حدة التوتر في العلاقات السياسية بين البلدين.

14028463731

وأضافت تلك المصادر أن العديد من الدول الخليجية تبذل قصاري جهدها للوساطة بين قطر ومصر من أجل إصلاح العلاقات المتوترة بين البلدين الشقيقين وأنه في حالة نجاح تلك الوساطة ستقوم الحكومة القطرية بضخ استثمارات ضخمة في السوق المصرية ومن أبرز هذه الاستثمارات هو تنفيذ مليون وحدة سكنية من خلال شركة الديار القطرية بالإضافة غلى دخول شركات قطرية أخري في مجال الاستثمار العقاري من أجل إنشاء وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل في مصر.

من الجدير بالذكر أن السفير القطري في القاهرة قد حضر حفل تنصيب رئيس الجمهورية الجديد المشير عبد الفتاح السيسي بالإضافة إلى قيام أمير قطر تميم بن حمد بإرسال برقية تهنئة للرئيس الجديد في مصر المشير عبد الفتاح السيسي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.