أنباء عن نية الحكومة المصرية بيع 8 ملايين متر مربع من سيناء مقابل 60 مليار ريال للسعودية

بالرغم من مرور أكثر من أسبوع على زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عد العزيز وما أثير بعد إعلان مصر التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لازالت هذه الزيارة تبوح بمجموعة من الأسرار وكانت المفاجأة حين كشفت جريدة «المال» عن ماقالت أنها مصادر مطلعة أن الحكومة المصرية وفي خلال زيارة الملك سلمان لمصر قامت بإبرام اتفاقية مع هذا الأخير لبيع 8 ملايين متر مربع من أراضي سيناء مقابل 60 مليار ريال سعودي.

أخبار عن نية الحكومة بيع بيع 8 ملايين مترمربع من سيناء

وفي التفاصيل وتبعا لهذه الإتفاقية المثيرة والتي قيل أنها تحت الدراسة من أجل الموافقة عليها فإنه سوف يتم منح السعوديين مساحات واسعة من أراضي شرم الشيخ على طريقة “نظام التملك” من أجل استغلالها لإقامة مشاريع سياحية كبرى.

من جهة أخرى وإذا مثبت هذا الإتفاق الجديد بين القاهرة والرياض فإن الحكومة المصرية ستكون قد خالفت القوانين حيث يشترط القانون 14 لسنة 2012 الخاص بتنمية منطق سيناء الذي يمنع بيع اي أراضي بالمنطقة لغير المصريين سوى عن طريق حق الإنتفاع فقط.

يذكر أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر خلفت الكثير من الجدل خاصة بعد إعلان الحكومة المصرية تنازلها عن ملكية جزيرتي تيران وصنافير الواقعتان بالبحر الأحمر لصالح الممكلة العربية السعودية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.