مفاجأة سعيدة.. وزارة التموين تطرح كعك العيد بأسعار مخفضة للغاية

رغم أن شراء كعك عيد الفطر المبارك، سيكون للأغنياء فقط هذا العام، نظرا لارتفاع الأسعار الرهيب، بعد قرار الحكومة بتعويم الجنيه منذ نوفمبر الماضي، مع تزايد أعباء الأسرة خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، إلا أن وزارة التموين قامت بتصرف جيد.

مفاجأة سعيدة.. وزارة التموين تطرح كعك العيد بأسعار مخفضة للغاية 1 16/6/2017 - 1:25 م

وقررت الوزارة، طرح كميات كبيرة من كعك وبسكويت العيد، بأسعار تنافس مثيلاتها بالأسواق بنسبة 25% لتكون في متناول الجميع، وذلك عبر مجمعات “الأهرام” الاستهلاكية.

وتقرر طرح كعك العيد بسعر 50 جنيها للكيلو، والبسكويت بـ 45 جنيها للكيلو، والبتى فور بـ 55 جنيها للكيلو، والغريبة بـ60 جنيها للكيلو، وأصناف أخرى “منين معمول” بـ 40 جنيها.

ولعلنا نلتمس الفارق الكبير في السعر، حسب بعض المحلات الآخرى، التي يصل فيها كيلو الكعك السادة إلى 180 جنيها، في حين أنه كان يبلغ 80 جنيها قبل تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

أما كيلو كعك العجوة يبلغ 200 جنيها بعد التعويم، بدلا من 130 جنيها قبل التعويم.

أما كعك ملبن يصل الكيلو إلى 170 جنيها، أما البسكويت سادة يصل ثمن الكيلو إلى 150 جنيها.

وبررت شعبة الحلوى بالغرفة التجارية للقاهرة، ارتفاع أسعار الكحك، لأن مصانع الحلوى تعتمد على السكر المستورد.

أما رأفت القاضى، رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشى التموين والتجارة الداخلية، أوضح خلال تصريحات صحفية، أن زيادة أسعار كعك وبسكويت عيد الفطر غير مبرر، ويرجع لجشع التجار.

يأتي ذلك كرد فعل طبيعي لارتفاع أسعار السكر وياميش رمضان.

وارتفعت أسعار المكسرات والبلح وقمر الدين، متأثرة بتراجع سعر الجنيه مقابل الدولار، لأن أغلب أنواع المكسرات غالية الثمن ومستوردة من الخارج.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.