مفاجأة سارّة هي الأولى من نوعها.. البرلمان يوافق على صرف«قرض حسن 60 ألف جنيه» إعانة زواج للشباب بدون فوائد أو رسوم

تعاني مصر من نسبة كبيرة من العنوسة سواء من الفتبات أو الشاب الذين تخطوا سن 30 عاما وتسعي الدولة لأيجاد حل لهذه المشكله التي تزيد كل يوم.

مفاجأة سارّة هي الأولى من نوعها.. البرلمان يوافق على صرف«قرض حسن 60 ألف جنيه» إعانة زواج للشباب بدون فوائد أو رسوم 1 12/2/2018 - 11:33 ص

وقد صرح البرلماني “محمد عطا سليم” عضو مجلس الشعب أن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان وافقت بالامس على إنشاء صندوق لتمويل زواج الشباب، وقد أوضح أن الهدف الاساسي من إنشاء هذا الصندوق هو تخفيف اعباء الزواج ومواجهة العنوسة لافتا أن مصر يوجد بها 11 مليون عانس في مصر.

وتابع عطا من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يقوم بتقديمه الأعلامي “سيد علي” الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، أن الصندوق سيقوم بدعم الشباب بمبلغ 60 ألف جنيه لكل شاب كقرض على أن يتم سداد هذا المبلغ على اقساط شهرية ميسرة وتنتهي هذه الاقساط في 2030، وفقا لاستراتيجة الدولة

وأشار أن في حالة التزاحم ستكون الاولوية للفتيات الأكبر سنا في حالة التزاحم تليها الفتاة المتزوجة من شاب مصري والعكس، وقد أكد عطا انه تم وضع هيكل تنظيمي برئاسة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزارة الشباب والرياضة.

ويذكر أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة فرج عامر قد وافقت على مشروع القانون المقدم من النائب محمد عطا سليم، وهي انشاء صندوق تمويل زواج الشباب بصورة مبدئية خلال أجتماع حضره ممثلو عدد من الجهات الحكومية وذات الصلة بمشروع القانون.