مفاجأة| تفاصيل برنامج الحكومة المصرية “تكافل وكرامة”.. لدعم الفقراء والعاطلين بأكثر من 1000 جنيه مرتب شهري ورعاية صحية متكاملة

مازالت وزارة التضامن الاجتماعي، تقدم المزيد من الدعم والإعانات لمحدودي الدخل، والعاطلين عن العمل، والأسر الفقيرة، بعد إطلاقها برنامج “تكافل وكرامة”، منذ قرابة العام، متوسعة بعد ذلك، لتشمل مظلته، عدة مناطق نائية وفقيرة، بالإضافة إلى الانتهاء من صياغة المسودة النهائية لقانون الجمعيات الأهلية.

مفاجأة| تفاصيل برنامج الحكومة المصرية "تكافل وكرامة".. لدعم الفقراء والعاطلين بأكثر من 1000 جنيه مرتب شهري ورعاية صحية متكاملة 1 24/9/2016 - 6:17 م

وكشفت “غادة والى”، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن عدد المسجلين في برنامجي “تكافل وكرامة”، للحصول على الدعم النقدي يتجاوز 2 مليون مواطن في 10 محافظات تمت تغطيتها حتى الآن، وتتمثل الميزات الجديدة للبرنامجين، كالآتي:

1- برنامج تكافل: يصف معاشاً شهرياً يقدر بنحو 350 جنيهاً لكبار السن فوق 65 عاماً، والأشخاص ذوى الإعاقة غير القادرين على العمل بنسبة إعاقة 50% فأكثر، ويحتاج للأوراق الآتية للاشتراك به (شهادة الميلاد الخاصة بالطفل والرقم القومي للأم وأفراد الأسرة)، ويشترط، عدم التحاق أي من الأب أو الأم بأي وظيفة، أو يحصلون على معاش ضمان أو تأمينات.

2- برنامج تكافل: يوفر معاشاً للأسر الفقيرة بقيمة 325 جنيهاً كحد أدنى و625 جنيهاً كحد أقصى ويصرف بشكل تراكمي كل 3 أشهر، شرطاً استمرار أبناء تلك الأسر في المدرسة وبانتظام حضورهم بنسبة 80% على الأقل، على أن يقدم المستحق له، (شهادة التأهيل من القومسيون الطبي).

وتمتاز برنامجي “تكافل وكرامة”، بتلقي خدمات الرعاية الصحية، ويصرف من خلال بطاقات الصرف الإلكترونية عبر مكاتب البريد، فضلاً عن صرف 350 جنيه لكل فرد من أفراد الأسرة الفقيرة، شريطة ألا يتعدى الصرف لأكثر من 3 أفراد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

6 تعليقات
  1. فايزه صلاح احمد يقول

    اناام محمدمعى 6ومعنديش دخل

  2. غير معروف يقول

    انا تقدمت بطلب في تكافل و كرامه ولم اصرف المبلغ حتي الان مع العلم ان في ناس صرفت فلوس

  3. سلوى عبد المجيد يقول

    طيب انا ام ل6اولاد وزوجى متوفي ويشتغل بالعقد بمرتب 700جنيه وطبعا في الغلاء اللى احنا فيه مش بيكفوا حاجه طبعا فين بقه معاش الكرامه لواحدة زى واولادى كلهم فى التعليم

  4. أحمد محمود شاكر أحمد وصفي يقول

    أريد تعين في الحكومه دفعه2003

  5. غير معروف يقول

    طب انا معيا أربع أولاد اثنين فى مدرسه وغير موظف

  6. مروه ابراهيم احمد الشهاوى يقول

    طيب انا من زوى الاعاقه ومعايا ورق الكموسيون بس بيقولوا مينفعش غير لسن 65