مفاجأة بالصور| اقتراح بـ«5 جنيه» فقط يلغي زيادة أسعار الوقود.. ويمكن الشرطة من ضبط السيارات المسروقة

لا شك أن رفع الحكومة المصرية، لأسعار المواد البترولية، مؤخراً، ألقت بظلالها على حياة المواطنين، ففي ظل حالة الغضب والسخط بين المواطنين من القرارات الأخيرة، التي رأتها الحكومة ضرورية، لرفع العبء عن كاهل الميزانية، المثقل بفاتورة الدعم، والتي ترى أنه لن يذهب لمستحقيه، إلا عن طريق رفع تدريجياً، رأي بعض المواطنين، ضرورة إيجاد حلول بديلة لمواجهة هذه الأزمة.

اقتراح بـ«5 جنيه» يلغي زيادة أسعار الوقود

فقد اقترح المواطن “محمد عبد المالك”، خلال تصريحات صحفية، دفع رسوم 5 جنيهات لدخول السيارات إلى محطة الوقود، بدلًا من رفع سعره، هو الأمر الذي سيساهم في انعاش خزانة الدولة، منا سيقلل العجز المخصص على المنتجات البترولية، دون زيادة سعرها على المواطن، ويكون هناك فائض بترولي، على أن يتم تنفيذ هذه المنظومة عبر وزارتي المالية والبترول، مع تعديل سعر الوقود.

وأشار “عبد المالك”، إلى أنه يتم دفع رسوم دخول السيارة للبنزينة، بإيصال مختوم بشعار الدولة، حسب عدد من الضوابط، وهي:

  • تحديد الرسوم حسب نوع كل سيارة.
  • أو توحيد الرسوم وأن تكون قابته على جميع السيارات.
  • السيارة التي تدخل البنزينة، لابد أن يكون لها توكيل ورخصة قيادة، وهذا الأمر من شأنه، ضبط السيارات المسروقة.

كانت الحكومة المصرية، قد قررت، الخميس الماضي، رفع سعر أسعار المحروقات، والتي كانت أبرزها، رفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية من 15 جنيها إلى 30 جنيهًا، والتجارية من 30 إلى 60 جنيها، في حين أشار وزير البترول، إلى أنه سيتم رفع الدعم كلياً بحلول 2019.

مفاجأة بالصور| اقتراح بـ«5 جنيه» فقط يلغي زيادة أسعار الوقود.. ويمكن الشرطة من ضبط السيارات المسروقة 1 2/7/2017 - 5:15 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.