مفاجأة: انخفاض جديد في أسعار اللحوم خلال أيام.. تعرف على الأسعار بعد الانخفاض

تشهد أسواق اللحوم كغيرها من باقي أسواق السلع هبوطاً كبيراً في عمليات البيع والشراء، وقد أثر ذلك على عدد كبير من التجار حيث لحقت بهم خسائر كبيرة بسبب الأزمة الإقتصادية التي سيطرت على رب الأسرة المصرية مما جعلته ينأى عن شراء اللحوم الغالية والإتجاه لمصدر آخر من البروتين وهو الأسماك، فقد أصاب اسواق اللحوم كساداً كبيرا منذ عيد الأضحي المبارك، حيث قلت نسبة الشراء 70% من قِبل الجمهور.

انخفاض اسعار اللحوم

وقد أكد نقيب الجزارين السيد “يوسف الباسومي” أن أسعار اللحوم سوف تهبط 10 جنيهات كاملة بسبب ضعف الإقبال عليها من قِبَل الجمهور مما يتسبب في خسارة كبيرة للمربيين في ظل شراء الأعلاف بكميات كبيرة وأسعار مرتفعة بسبب عدم القدرة على بيع رؤوس المواشي بعد اكتمال نموها.

كما أكد ” محمد شرف، نائب رئيس شعبة الجزارين بالغرفة التجارية بالقاهرة” بأن أسعار اللحوم ستهبط خلال أيام إلى أن تتراوح بين 125 وحتى 150 جنيها بدلا مما كانت عليه سابقاً ب 135 وحتى 160 جنيهاً، كما انخفض سعر كيلو اللحم قائم يتراوح بين 50 إلى 55 جنيها بعدما كان يتراوح سعره بين 55 و60 جنيها للكيلو الواحد، كما أوضح أن سعر العجل حاليا يتراوح بين 20 و30 ألفا.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار الدواجن شهدت انخفاضا ملحوظا في أسعارها حيث وصل سعر الكيلو إلى 23 جنيها عند بيعه للمستهلك بينما يخرج من المزرعة للتاجر ب19 جنيها للكيلو الواحد.