مفاجآت جديدة بشأن زيادة المرتبات والمعاشات ونسبتها ورفع قيمة الدعم النقدي ببطاقات التموين.. وتفاصيل مشروع علاوة الـ20% الاستثنائية

أعلنت وزارة المالية المصرية عن صرف زيادة جديدة على المرتبات والمعاشات بدءًا من أول يوليو المقبل، كما أعلنت عن إعدادها لحزمة إجراءات اجتماعية هامة لمحدودي الدخل والطبقة المتوسطة، لرفع المعاناة عن المواطنين الناتجة عن قرار الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر مطلعة خلال تصريحات صحفية، بأن الرئيس عبدالفتاخ السيسي بصدد الإعلان عن هذه الإجراءات خلال الأيام المقبلة وربما خلال شهر رمضان الجاري.

مفاجآت جديدة بشأن زيادة المرتبات والمعاشات ونسبتها ورفع قيمة الدعم النقدي ببطاقات التموين.. وتفاصيل مشروع علاوة الـ20% الاستثنائية 1 30/5/2018 - 7:45 م

أبرز القرارات المتوقعة إعلانها

  • زيادة المرتبات ومنح علاوة 10%.
  • زيادة المعاشات ومصدر: 15% مثل العام الماضي.
  • اتجاه لزيادة الدعم النقدي للفرد في السلع التموينية بنسبة 50%، من 50 جنيه إلى 75 جنيه.
  • التوسع في برامج تكافل وكرامة.

ومن ناحية أخرى، طالبت النقابة العامة لأصحاب المعاشات بدراسة صرف منحة بواقع 15 يوماً لأصحاب المعاشات في مناسبات أعياد الفطر والأضحى والميلاد، وصرف علاوة لا تقل عن 200 جنيه بنسبة 20 % تصرف من بداية يوليو القادم، ورفع المعاشات التي ستتم بعد يوليو القادم، إلى 700 جنيه بدلاً من 500 جنيه.

في الوقت الذي طالب فيها أحد أعضاء البرلمان عن اللجنة الدستورية والتشريعية “العليمي”، بإقرار علاوة استثنائية 20% تضم جميع العاملين بالدولة بما فيهم العمالة المؤقتة والمعينين، وذلك لرفع العبء عنهم في ظل غلاء الأسعار، ومطالبًا بان يكون حدها الأقصى 160 جنيه، في حين بدات لجنة القوى العامة بالبرلمان في مناقشتها رسميًا، وسط مطالبات برلمانية واسعة برفع مقدار العلاوة هذا العام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.