معهد الفلك يعلن أن الأربعاء 6 يوليو أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية أن شهر رمضان هذا العام سيكون كاملاً 30 يومياً، وأن يوم الأربعاء الموافق 6 يوليو 2016 سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك وبداية شهر شوال.

عيد الفطر 2016

على صعيد آخر أكد الدكتور حاتم عودة أن يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو سيكون آخر أيام شهر رمضان المبارك، ليكون شهر رمضان قد أكمل الثلاثين يوماً، مؤكداً أن رؤية هلال شهر شوال لن تثبت يوم الرؤية الشرعية 29 رمضان.

كما أضاف الدكتور حاتم عودة في تصريح له تداولته وكالات أنباء الشرق الأوسط أن رؤية هلال لن تثبت هذا العام يوم الرؤية الشرعية ليلة 29 رمضان، وذلك وفقاً للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومى للبحوث الفلكية مؤكداً أن الهلال سيولد في تمام الساعة الواحدة ودقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة، وذلك يوم الإثنين المقبل الموافق 4 يوليو 2016.

وتابع عودة حديثه مؤكداً أن الهلال  سيغرب في ذلك اليوم قبل غروب الشمس في مكة المكرمة بثلاث دقائق وفي القاهرة ب6 دقائق، أما بالنسبة لباقى محافظات مصر فتكون النسبة تتراوح ما بين 2 إلى 7 دقائق.

على صعيد آخر أعلنت  الجمعية الفلكية بجدة أن شهر رمضان هذا العام سيكون الأخير الذي يأتى يتزامن مع شهر الصيف، حيث أكدت الجمعية الفلكية أن شهر رمضان لن يأتى في شهر الصيف إلا بعد 25 عاماً من الآن، حيث سيأتى شهر رمضان خلال السنوات القادمة في فصل الربيع خلال ال9 سنوات القادمة، بينما يتزامن شهر رمضان خلال ال9 سنوات التي تليها في فصل الشتاء ثم ال8 سنوات التي تليها في فصل الخريف.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.