معهد البحوث الفلكية يكشف تفاصيل زلزال مصر اليوم.. صورة

أعلن معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية تفاصيل الهزة الأرضية التى شعر بها سكان محافظات القاهرة الكبرى، وعدد من محافظات مصر خلال الساعات الماضية.

معهد البحوث الفلكية يكشف تفاصيل زلزال مصر اليوم.. صورة 1 11/1/2022 - 4:28 م

جاء ذلك، خلال منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، فجر اليوم الثلاثاء.

زلزال مصر اليوم

وقال معهد البحوث الفلكية: “سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 11 يناير 2022 هزة أرضية فى منطقة شرق البحر المتوسط على بعد 415 كم من دمياط”.

وأضاف المعهد، فى بيان له: “وقت حدوث الهزة الأرضية كان فى الساعة3:07 يتوقيت القاهرة، بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر”، ولفت إلى أن دائرة عرض زلزال اليوم كانت 35,15 شمالا، وخط الطول 31.94 شرقا، بعمق : 60 كم

وأشار معهد البحوث الفلكية إلى أن الشبكة القومية للزلازل تعمل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنها بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر.

وأكد أنه أصبح حاليا، مستحيلا حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.

جدير بالذكر، أن الشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم، ومصر هى من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال إفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال.

ويعود تاريخ الشبكة القومية للزلازل لـ أكثر من 150 سنة، وعلى الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين ولكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ كلها تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.