معلومات وتفاصيل عن أعلى الأفلام المصرية إيراداً لعام 2017

شهدت الساحة الفنية خلال عام 2017 ظهور العديد من الأفلام المصرية من بطولة نجوم الساحة الفنية المصرية مثل أحمد عز وأحمد السقا ومحمد رمضان وغيرهم من نجوم الفن وشهد عام 2017 تنوعاً كبيراً في الأفلام المعروضة سواء من حيث القصة أو الإخراج وأداء النجوم ولعل أهم ما يميز الأفلام المصرية لعام 2017 هو عودة التكتلات الفنية حيث أصبح للفيلم الواحد أكثر من بطل.

معلومات وتفاصيل عن أعلى الأفلام المصرية إيراداً لعام 2017

وعليه سنبدا بسرد تفاصيل عن أبرز الأفلام على أن نبدأ بفيلم الخلية يليه فيلم هروب إضطراري من حيث المشاركين بالعمل من نجوم واخراج وكذلك عن تاريخ عرض الفيلم وإيراداته وتكلفته حيث تعد هذه الأفلام أعلى الأفلام المصرية  إيرادا لعام 2017.

معلومات وتفاصيل عن أعلى الأفلام المصرية إيراداً لعام 2017 1 31/12/2017 - 7:09 م

1- فيلم الخلية

من بطولة النجم أحمد عز ويشارك معه في العمل مجموعة من الفنانين ابرزهم محمد ممدوح وأمينة خليل وباسل المصري وأحمد صفوت  ومن إخراج طارق العريان وهو من انتاجه أيضاً بالمشاركة مع ابراهيم اسحاق  وقام بعمل الموسيقى التصويرية الفنان هشام نزيه والفيلم عن قصة طارق العريان أيضا وسياريو وحوار صلاح الجهيني تم عرض الفيلم في 31 أغسطس 2017 في دور العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول سيف ظابط العمليات الخاصة (أحمد عز) أثناء تصديه لأكثر من عمل أرهابي كما يبرز جهود رجال الشرطة المصرية وقوات العمليات الخاصة في مكافحة الإرهاب في مصر.

ويعد فيلم الخلية واحد من أعلى أفلام السينما المصرية إيراداً خلال عام 2017  حيث حقق حتى الآن ايرادات تخططت حاجز 54 مليون جنية في حين أن تكلفة إنتاجه حوالي 34 مليون جنيهاً مصرياً ويعد الفيلم هو ثانى تعاون بين الثلاثي أحمد عز وطارق العريان وصلاح الجهيني حيث سبق لهم العمل من قبل في فيلم أولاد رزق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.