معلومات هامة عن محمد فريد حجازى رئيس الأركان الجديد صائد الإرهاب في سيناء.

تم تعيين الفريق محمد فريد حجازي،  رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، وترقيته إلى رتبة الفريق، بناء على قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم السبت الموافق 28\أكتوبر2017 خلفاً للفريق محمود حجازي الرئيس السابق لأركان القوات المسلحة وتعينه مستشار لرئيس الجمهورية للتخطيط وإدارة الأزمات.

الفريق محمد فريد حجازي

ومن لم يعرف معلومات عن الفريق محمد حجازي  رئيس أركان حرب القوات المسلحة سوف نرصد لكم من خلال موقع نجوم مصرية  أبرز المعلومات الهامة عنه

من هو الفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة

  • كان يشغل منصب مساعد وزير الدفاع، والأمين العام الأسبق لوزارة الدفاع،
  • الفريق محمد فريد حجازي حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، وماجستير العلوم العسكرية
  •  عندما كان قائدًا للجيش الثاني الميداني طالب بإعادة النظر في الأحكام المدنية والعسكرية الغيابية الصادرة في حق أبناء سيناء، تلبية لرغبات الأهالي في أرض الفيروز.
  • الرئيس الجديد لأركان حرب القوات المسلحة، محمد فريد حجازي هو القائد السابق للجيش الثاني الميداني، تولّى مهمته في يوليو 2010، وكان له دور كبير في الحرب، التي يخوضها الجيش المصري ضد الجماعات الإرهابية في سيناء.
    يعد رئيس الأركان هو المسئول أمام القائد العام عن واجب قيادة القوات داخل وخارج الوطن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • الفريق محمد فريد حجازي شغل أمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في يوليو2012  وأمانة عام وزارة الدفاع.
  • الفريق محمد فريد حجازي يندرج تحت إمرته هيئة الأركان والتي تضم: القوات البرية والبحرية والجوية، ويعاونه هيئات العمليات والخطط والتعليم العسكري والاستخبارات والأمن وهيئة القضاء العسكري وهيئة الإمداد والتموين  ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة  الذي يحمل أعلى رتبة عسكرية،
  • يعد رئيس الأركان هو المسئول أمام القائد العام عن واجب قيادة القوات داخل وخارج الوطن.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد