معلومات لا تعرفها عن الفريق سامي عنان المرشح الرئاسي لخوض الانتخابات الرئاسية 2018

سامي عنان ، مع إعلان الفريق سامي عنان عن  نيته في خوض الانتخابات الرئاسية المخطط البدء فيها خلال الأشهر القادمة، ثارت العديد من التساؤلات عن أهم المعلومات الشخصية الخاصة به. الفريق سامي عنان شخصية معروفة خلال الأوساط السياسية المصرية ولكن مع بدء ثورة الخامس والعشرون من يناير أصبح من أهم الشخصيات خلال فترة الحكم التي تلت أحداث الثورة. في خلال الأسطر القادمة سنستعرض بعض المعلومات المجهولة في حياة الفريق.

معلومات لا تعرفها عن الفريق سامي عنان المرشح الرئاسي لخوض الانتخابات الرئاسية 2018 1 20/1/2018 - 6:33 م

معلومات لا تعرفها عن الفريق سامي عنان

ولد الفريق عنان في قرية سلامون القماش مركز المنصورة وهي إحدى قرى الدلتا الواقعة في محافظة الدقهلية. والفريق سامي عنان من مواليد 2 فبراير عام 1948 وسيبلغ من العمر سبعون عاما خلال الأيام القليلة المقبلة.والفريق متزوج من السيدة منيرة مصطفي القاضي رئيسة القطاع السابقة في مصلحة الضرائب، والتي تم عزلها من منصبها في سبتمبر من عام 2012، وذلك بعد مظاهرات خرجت في مصلحة الضرائب اعتراضاً على التمديد لها بعد بلوغها سن التقاعد الرسمية. الفريق سامي عنان له ولدان أحدهما هو الدكتور سمير نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا. كان الفريق سامي عنان من قاطني حي الطالبية في الهرم وهو احد الأحياء الشعبية في مدينة القاهرة الكبرى، وهو الآن مقيم في فيلا القطامية هايتس التابع  لحي التجمع الخامس الفاخر.

الفريق سامي عنان
زوجة الفريق عنان
الفريق سامي عنان
معلومات عن حياة الفريق عنان المرشح الرئاسي

أهم المحطات في حياة سامي عنان العسكرية

  • شارك في حربي الاستنزاف وأكتوبر عام 1973.
  • تولى قيادة كتيبة صواريخ تابعة لسلاح الدفاع الجوي عام 1981.
  • ملحق عسكري لمدة عامين في المغرب في أغسطس عام 1990.
  • تولى قيادة لواء في أغسطس عام 1992.
  • تولى قيادة الفرقة 15 دفاع جوي ومقرها الأقصر عام 1996.
  • له دور بارز في تأمين مدينة الأقصر واستعادة المبادرة للدولة أثناء مذبحة القصر التي حدثت عام 1997.
  • تولى رئاسة شعبة عمليات قوات الدفاع الجوى في شهر يوليو عام 1998.
  • تولى رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي في يناير عام 2000.
  • تولى قيادة قوات الدفاع الجوي في الفترة من عام 2001 حتى عام 2005.
  • تولى قيادة رئاسة أركان القوات المسلحة المصرية في الفترة من عام 2005 وحتى عام 2012.
  • تم تعينه في منصب مستشار رئيس الجمهورية للشئون العسكرية في  أغسطس عام 2012.
الفريق سامي عنان
إنجازات الفريق عنان العسكرية

النشاط السياسي للفريق سامي عنان

عند قيام الثورة في مصر في شهر يناير عام 2011، كان الفريق عنان في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، مما استدعى قطع الفريق الزيارة والعودة للقاهرة للمشاركة في دور القوات المسلحة في تأمين البلاد. بعد تولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة حكم البلاد، في أعقاب تخلى الرئيس السابق مبارك عن الحكم، باشر الفريق  دوره في الحياة السياسية خلال المرحلة الانتقالية باعتباره نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة. تولى الفريق سامي عنان عدة مهام أثناء الفترة الانتقالية وأهمها تفاوضه مع القوى السياسية خلال الفترة الانتقالية للاتفاق حول إدارة تلك المرحلة. في أعقاب انتهاء المرحلة الانتقالية وتولى محمد مرسي حكم البلاد تم تعينه كمستشار عسكري للرئيس، وقد تقم الفريق سامي عنان بالاستقالة من هذا المنصب في يوليو 2013 اعتراضاً على حكم مرسي للبلاد. ولقد سبق ترشح الفريق سامي عنان الانتخابات الرئاسة في عام 2014 ثم تراجع عن ترشحه قبل بدء الانتخابات.

إعلان الفريق سامي عنان ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018

تفاجىء رواد التواصل الاجتماعي في الساعات الأولى من يوم السبت الموافق العشرون من يناير 2018، بانتشار فيديو على صفحة الفريق الرسمية يعلن فيه ترشحه للرئاسة، الفيديو الذي أثار لغطًا كبيرًا والذي سوف نعرضه عليكم كالتالي

وقد انقسم المواطنين حول توقيت إعلان الترشح الرسمي ولماذا تم بعد منتصف الليل تحديدًا وسوف نستعرض عليكم المزيد من الأخبار لاحقًا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.